"القاهرة الإخبارية" توضح تفاصيل حصول العراق على دعم عربي لملف "بغداد عاصمة للسياحة العربية"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "القاهرة الإخبارية" توضح تفاصيل حصول العراق على دعم عربي لملف "بغداد عاصمة للسياحة العربية", اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:35 مساءً

تحدثت مراسلة فضائية القاهرة الإخبارية من بغداد، هبة التميمي، عن تفاصيل حصول العراق على دعم عربي في ملف ترشيح بغداد عاصمة للسياحة العربية 2025.

 6 سفراء عرب قالوا أنه يجب أن تكون بغداد عاصمة للسياحة العربية

وقالت، إن "هناك دعم كبير من الدول لدعم ملف السياحة العراقي، خاصة الدول الخليجية والدول العربية، وهنالك دعم تم من قبل 6 سفراء عرب قالوا أنه يجب أن تكون بغداد عاصمة للسياحة العربية، لافتًا إلى أنهم سوف يستكملون جميع الملفات وارساله الي اللجنة المعنية من قبل وزارة الخارجية والمجلس الوزاري للسياحة العربية".

وتابعت، أن "جميع المقومات الكثيرة تتواجد في العاصمة بغداد، خاصة بعد التطور الذي حدث في الآونة الأخيرة، بعد ما شهدته بعض المحافظات الزعزعة الأمنية في بعض ضواحي بغداد، وإنما الوضع الآن مستقر تماما".

مقومات كثير لجعل بغداد عاصمة للسياحة العربية من خلال الاهتمام بالتراث والمواقع الدينية وحتى المواقع الصوفية

وأشارت، إلى أن "هناك مقومات كثير لجعل بغداد عاصمة للسياحة العربية من خلال الاهتمام بالتراث والمواقع الدينية وحتى المواقع الصوفية، فهناك اهتمام كبير للغاية من قبل الحكومة العراقية، التي ستبدأ من بغداد إلى زقورة وعكر كوف وغيرها من المواقع الاثرية في بغداد، منوهة بوجود مواقع لم تكتشف حتى اللحظة".

وفي وقت سابق أعلن العراق أنه يقوم حاليا بتهيئة البنى التحتية الخاصة بالأنماط السياحية المختلفة، تمهيدا لتتويج بغداد عاصمة للسياحة العربية لعام 2025، بعد تقديم ملفها إلى المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق