جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا حول تحويل النفايات إلى منتجات مفيدة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا حول تحويل النفايات إلى منتجات مفيدة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:50 مساءً

نظمت جامعة قناة السويس، برنامجًا تدريبيًا متميزًا حول كيفية تحويل النفايات إلى منتجات ذات قيمة لتقليل تلوث الهواء، ويأتي ذلك في إطار الدور الريادي لجامعة قناة السويس في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتزامنًا مع ذكرى حرب أكتوبر المجيدة التي تمثل رمزًا للتحدي والإبداع المصري العصري.

تفاصيل التدريب

أقيم البرنامج اليوم الثلاثاء، واستفاد منه 34 طالبًا وطالبة من الصف الثاني الثانوي بمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالإسماعيلية (STEM).

وعلق الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، على عقد البرنامج، مؤكدًا سعي الجامعة نحو تقديم حلول بيئية مبتكرة من خلال برامج تدريبية تسهم في تطوير مهارات الطلاب العلمية والعملية.

وأكد أن الجامعة ستواصل تقديم الدعم الكامل لهذه المبادرات التعليمية الهادفة، التي تأتي ضمن استراتيجياتها لتفعيل دور الشباب في حماية البيئة وتحقيق الاستدامة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن البرنامج التدريبي ركز على أهمية تقليل تلوث الهواء باستخدام التقنيات الحيوية، مشيرة إلى أن الجامعة تتعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية لرفع مستوى الوعي البيئي لدى الطلاب.

وأضافت أن مثل هذه البرامج تعزز من دور الجامعة في تقديم حلول تطبيقية لتحويل التحديات البيئية إلى فرص للتنمية.

وبإشراف الدكتور محمود فرج عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد وصفي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضر بالبرنامج الدكتور محمد علي أحمد عبدالهادي، أستاذ بكلية الزراعة قسم الهندسة الزراعية، الذي قدم محاضرة متكاملة حول مصادر تلوث الهواء سواء الطبيعية أو البشرية. كما تناول الأساليب البيولوجية لتنقية الهواء باستخدام تقنيات مثل "البيوفلتر"، وشرح العوامل المؤثرة على أداء هذه التقنية مثل درجة الحرارة والرطوبة والرقم الهيدروجيني.

وأشرف على تنظيم البرنامج كل من المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والأستاذ أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق