"بداية جديدة".. أنشطة وفعاليات متنوعة في قصور الثقافة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "بداية جديدة".. أنشطة وفعاليات متنوعة في قصور الثقافة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:37 مساءً

ضمن برامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تواصلت فعاليات "دوري المكتبات"، بمحافظة جنوب سيناء، والذي تنظمه هيئة قصور الثقافة، في دورته الثانية للأطفال.

وأقام قصر ثقافة شرم الشيخ محاضرة بعنوان "نهر النيل شريان الحياة"، بمدرسة جيل أكتوبر الابتدائية، تناولت خلالها صفاء عمار، أخصائي ثقافي، أهمية نهر النيل في نشأة الحضارة المصرية القديمة، ودوره في حياة شعوب دول حوض النيل، كما تطرقت بالحديث عن أهم المحاصيل الزراعية الرئيسية التي تعتمد على مياهه ومنها القطن والقمح وقصب السكر.

أعقب ذلك ورشة تصميم لوحات معبرة بألوان مختلفة، وذلك بحضور لبنى عبدالحميد، كبير معلمين بإدارة شرم الشيخ التعليمية.

من ناحية أخرى، وضمن الأنشطة المقامة بإقليم سيناء الثقافي، عقد فرع ثقافة جنوب سيناء لقاء بعنوان "المعاملة الحسنة بين الأفراد" وذلك بمدرسة إبراهيم الرفاعي الإعدادية للبنين، أدارته رحاب الشيخ، مدير الشئون الثقافية، وتناول خلاله كل من نعمة الششتوري والشيخ السيد محمد السيد، واعظ بالأزهر الشريف، مفهوم المعاملة الحسنة ودورها في توطيد العلاقات الطيبة ونشر الأمن والمحبة بين أبناء أفراد المجتمع، واختتم اللقاء بفتح باب المناقشة مع الطلاب ودارت النقاشات حول ثقافة فن المعاملات الإنسانية في مختلف المجالات.

تمكين المرأة المعيلة ضمن مبادرة بداية

وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، أيضًا، قدم فرع ثقافة القليوبية عددًا من اللقاءات التثقيفية في سياق أجندة فعاليات الهيئة، وضمن أنشطة مبادرة بداية.

وأقام بيت ثقافة طوخ محاضرة بعنوان "حرب الشائعات"، بحضور عدد من طلاب مدرسة الشهيد محمد جمال الأكشر الثانوية العسكرية، تحدث خلالها الشاعر سليمان الزهيري، عن حروب الجيل الرابع والخامس، وتأثير الشائعات في زعزعة أمن واستقرار المجتمع، مؤكدا على ضرورة ترسيخ مبدأ الانتماء لدى النشء منذ الصغر، والحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة، لمواجهة الموجات المتلاحقة التي هدفها النيل من مقدرات الدول.

من ناحية أخرى، وضمن الأنشطة المقامة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، نظمت ثقافة المرأة لقاء ببيت ثقافة الخانكة، بعنوان جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في تمكين المرأة المعيلة"، ناقشت خلاله حنان حمدي، أخصائي ثقافي، دور الدولة في دعم المرأة المعيلة خلال الفترة الأخيرة إيمانا منها بدور المرأة في المجتمع، وذلك من خلال إتاحة فرص عمل جديدة، وسن القوانين والتشريعات التي تكفل حقوقها.

كما أقام فرع ثقافة القليوبية، محاضرة بعنوان "الأمومة الأمنة" بمكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين، أكد خلالها أحمد السيد، مثقف صحي بوزارة الصحة، على أهمية رفع الوعي الثقافي والصحي للمرأة، لتنشئة الأبناء بأساليب تربوية سليمة في مختلف المراحل العمرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق