مجدي يعقوب: تحميل التمريض مشكلة الأخطاء الطبية لا يصح

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مجدي يعقوب: تحميل التمريض مشكلة الأخطاء الطبية لا يصح, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:06 مساءً

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 08:02 م 10/22/2024 8:02:07 PM

مجدي يعقوب
مجدي يعقوب

قدم الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، رسالة تحفيزية لطالبة تمريض خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، مؤكدا أن النجاح من كمكن للجميع إذا آمنوا بقدراتهم، وقاموا بتطوير مهاراتهم العلمية والثقافية والتكنولوجية لتحقيق التقدم.

مجالي الطب والتمريض يعتمد على التحلي بروح الإنسانية

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية أن النجاح في مجالي الطب والتمريض يعتمد على التحلي بروح الإنسانية، والعمل الجماعي، والإصرار على تحقيق الأهداف دون فقدان الأمل، مع التواضع والتواصل مع الفئات الأكثر احتياجا.

تحمل التمريض مسؤولية الأخطاء الطبية يعد غير صحيح

وأكد يعقوب أن البحث العلمي هو ركيزة أساسية في رحلة النجاح، موضحا أن الأخطاء الطبية تعد جزءا لا مفر منه في مسار التعلم والتطوير.

كما أوضح أن التمريض يعتبر عنصرا أساسيا في منظومة الرعاية الصحية نظرا لتواصلهم المباشر مع المرضى، مشيرًا إلى تحميل التمريض وحده مسؤولية الأخطاء الطبية يعد غير صحيح، مؤكدًا على أن الرعاية الصحية تعتمد على الجهود الجماعية للأطقم الطبية، مما يستدعي تعزيز ثقافة التعاون لتقديم رعاية صحية شاملة ومتكاملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق