محلل سياسي: إسرائيل مُصرة على تُكرار سيناريو تدمير غزة في لبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , محلل سياسي: إسرائيل مُصرة على تُكرار سيناريو تدمير غزة في لبنان, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:51 مساءً

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 08:50 م 10/22/2024 8:50:59 PM

جريدة الدستور

قال المحلل السياسي، وجدي العريضي، إن إسرائيل اليوم، تكرر سيناريو غزة في لبنان، حيث قصفت البنية الاقتصادية لـ “حزب الله”، وقتل المدنيين وتدمير المنشآت، بالتزامن مع زيارة المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين إلى بيروت.

وأضاف “العريضي” خلال تصريحاته لبرنامج “مطروح للنقاش”، والمذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن إسرائيل لا تسعى إلى وقف الحرب، بل تستغل الدعم الأمريكي غير المحدود وخاصة في ظل الانتخابات الرئاسية الحالية، حيث يتنافس الجمهوريون والديمقراطيون على تقديم أكبر قدر من الدعم للكيان الصهيوني.

حزب الله نفى وجود أسلحة في المستشفيات أو المباني السكنية

وتابع، أن حزب الله، وفقًا لتصريحات مسئول العلاقات المركزية في الحزب، محمد عفيف، نفى وجود أسلحة في المستشفيات أو المباني السكنية، مؤكدًا أن الحزب سيواصل القتال طالما أن إسرائيل لم توقف هجماتها، مشيرًا إلى أن “حزب الله” ملتزم بتنفيذ قرار الأمم المتحدة رقم 1701، كما أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري للمبعوث الأمريكي. 

وأكد أن إسرائيل تسعى إلى توسيع نطاق الاتفاق ليشمل مراقبة جوية للمطارات والمرافق اللبنانية، وهو ما يرفضه لبنان باعتباره انتهاكًا لسيادته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق