تحذيرات عاجلة من "الأرصاد".. اضطرابات حادة محتملة بعد نوة رياح الصليب

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , تحذيرات عاجلة من "الأرصاد".. اضطرابات حادة محتملة بعد نوة رياح الصليب, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 10:36 مساءً

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تقلبات جوية ملحوظة متوقعة غدًا الأربعاء 23 أكتوبر 2024، تزامنًا مع انتهاء نوة رياح الصليب، التي تُعد أولى نوات الخريف. 

وأكدت الهيئة أن رياحًا شمالية شرقية ستنشط على معظم الأنحاء، حيث قد تصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة، مما يُحتمل أن يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق المكشوفة، وذلك اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة ليلًا.

اضطراب في حركة الملاحة البحرية

وفي بيانٍ رسمي، أشارت الأرصاد إلى احتمال حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، حيث قد يصل ارتفاع الموج إلى 3.5 متر. 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تسجل درجات الحرارة العظمى 27 درجة مئوية، والصغرى 21 درجة مئوية، مع توقعات بغيوم جزئية على السواحل الشمالية، خاصة في مدينة الإسكندرية.

أمطار خفيفة

كما أكدت الأرصاد على وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة يومي الأربعاء 23 والخميس 24 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، مما يعكس أهمية متابعة المستجدات الجوية لضمان السلامة العامة.

انخفاض الحرارة ونشاط للرياح

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة تلفزيونية، أن الموجات الحارة بدأت في الانحسار، مما يُشير إلى دخولنا في النصف الثاني من فصل الخريف.

وأوضحت أن هذا الموسم سيشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، سواء خلال فترات النهار أو الليل، يستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وأشارت غانم إلى أن نشاط الرياح المعتدل والمتواصل حتى يوم الجمعة المقبلة سيزيد من شعور البرودة، خاصة في فترات الليل.

كما نبهت إلى أن سرعات الرياح قد تتجاوز 40 كم/ساعة، مما قد يؤثر سلبًا على حركة الملاحة البحرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق