ضمن مبادرة "100 مليون شجرة".. تعزيز المساحات الخضراء بالغربية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ضمن مبادرة "100 مليون شجرة".. تعزيز المساحات الخضراء بالغربية, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:09 صباحاً

أعلن اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، عن استمرار سلسلة الحملات الواسعة لزراعة الأشجار وتحسين مستوى النظافة والتجميل في شوارع المحافظة، حيث تأتي هذه المبادرات في إطار المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، والتي تهدف إلى تعزيز الصورة البيئية للمحافظة.

التزام المحافظة بتوفير بيئة أفضل
وأوضح الجندي، أن المحافظة ملتزمة بتقديم خدمات متميزة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالحدائق والمساحات الخضراء يعد جزءًا أساسيًا من الجهود الرامية إلى تحسين جودة الهواء والحد من آثار التغير المناخي، وأكد أن هذه المبادرات تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء لمواجهة مخاطر الاحتباس الحراري، مما يسهم في رفع مستوى جودة الحياة.

خطوات عملية في المحلة الكبرى
في إطار هذه المبادرات، نفذت مركز ومدينة المحلة الكبرى، برئاسة رئيس المركز ورؤساء الأحياء، زراعة 350 شجرة مثمرة وزينة، تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود التجميل والتشجير، التي تهدف إلى تعزيز المظهر الجمالي للمنطقة ورفع الوعي البيئي، وهي تتماشى مع المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

إنجازات في مدينة زفتى
علاوة على ذلك، قام مركز ومدينة زفتي، تحت قيادة إبراهيم فايد، رئيس المركز، بزراعة 270 شجرة مثمرة وزينة هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتحسين البيئة المحلية، تعزيز المساحات الخضراء، وتجميل المنطقة بما يتماشى مع المبادرة الرئاسية.

جهود مستمرة في السنطة
في السياق نفسه، أعلنت منى صالح، رئيس مركز ومدينة السنطة، عن زراعة 200 شجرة مثمرة وزينة في القرى التابعة للمركز، وشددت على أهمية تكثيف حملات النظافة داخل الشوارع الرئيسية والفرعية، للقضاء على مقالب القمامة العشوائية، كما أكدت أهمية تقديم خدمات أفضل للمواطنين في جميع القطاعات، خاصة في مجال النظافة، لإظهار المظهر الجمالي للمركز والقرى.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق