الرئيس الفلسطيني يصل تتارستان لحضور قمة بريكس الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الرئيس الفلسطيني يصل تتارستان لحضور قمة بريكس الخليج برس, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:08 مساءً

قازان – وصل، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، امس الثلاثاء، إلى قازان عاصمة جمهورية تتارستان، تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحضور قمة “بريكس”.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” إن عددا من المسؤولين يرافقون الرئيس عباس في الزيارة، بينهم مستشاراه للشؤون الدينية محمود الهباش والشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

وتتولى روسيا رئاسة الدورة الحالية للقمة التي انطلقت امس الثلاثاء، وتستمر حتى الـ24 من الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن “بريكس” تكتل أُسس عام 2006، ويضم الصين والبرازيل وروسيا والهند وجنوب إفريقيا ومصر وإثيوبيا وإيران والإمارات مطلع 2024.

وتهدف “بريكس” ذات التوجه الاقتصادي إلى إعطاء المزيد من التمثيل في القضايا الدولية للدول النامية “التي تقاوم هيمنة الدول الغربية”، بحسب التكتل.

وتأتي مشاركة الرئيس الفلسطيني في القمة على وقع استمرار إسرائيل في حرب الإبادة الجماعية على غزة منذ 7 أكتوبر 2023؛ ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 143 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

وبالتوازي مع حرب الإبادة، يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته بالضفة بالتزامن مع تصعيد المستوطنين لاعتداءاتهم ما أسفر إجمالا عن مقتل 760 فلسطينيا وجرح نحو 6 آلاف و250.

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق