بالبلدي: حادث قطار اليوم | استنفار طبي بمستشفيات جامعة المنيا بأمر وزير التعليم العالي لمواجهة تداعيات حادث تصادم قطارين

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حادث قطار اليوم.. يتابع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تطورات حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا، الذي وقع صباح اليوم الأحد. ووجه الوزير بسرعة رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى في مستشفيات جامعة المنيا لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

 

حادث قطار اليوم.. من جانبه، أكد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، أن الدكتور أيمن حسانين، المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة، يقود فريقًا من الأطباء والجراحين وفرق التمريض، لتقديم الرعاية الكاملة للمصابين، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان. وأضاف أن جميع الحالات التي وصلت إلى مستشفى المنيا الجامعي إصاباتها طفيفة، ويتلقون العلاج المناسب.

 

حادث قطار اليوم.. في سياق متصل، تتابع وزيرة التضامن الاجتماعي، مايا مرسي، تداعيات حادث التصادم، الذي أسفر عن وقوع إصابات وسقوط عربتين في ترعة الإبراهيمية قرب مزلقان ماقوسة بمحافظة المنيا. ووجهت بسرعة إرسال لجنة الإغاثة من المديرية والهلال الأحمر إلى موقع الحادث لتقديم الدعم للمصابين.

 

السكة الحديد تصدر بيانًا بشان حادث تصادم قطارين بالمنيا

حادث قطار اليوم.. وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا أكدت فيه أن الحادث وقع بين جرار وعربة القوى الخاصة بقطار 1087 المتجه من أسوان إلى القاهرة، في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى. على الفور، تم إرسال معدات الطوارئ لفصل العربتين، واستكمل القطار رحلته بعد المعالجة الأولية.

 

حادث قطار اليوم.. وفي ذات السياق، أمر الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، قيادات السكك الحديدية بالتحقيق الفوري في أسباب الحادث وتحديد العوامل الفنية التي أدت إليه.

 

حادث قطار اليوم.. وفي نفس السياق، شهدت قرية ماقوسة حادثًا آخر بين قطارين أدى إلى انقلاب عربتين وسقوطهما في ترعة الإبراهيمية، مما تسبب في توقف حركة القطارات في المنطقة. وتواصل فرق الإنقاذ والحماية المدنية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، جهودها لإنقاذ الركاب وإزالة آثار الحادث.

 

حادث قطار اليوم.. وعلى صعيد آخر، يتابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية للمصابين. وأعلنت الوزارة إرسال 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، مشيرة إلى نقل 19 مصابًا إلى مستشفى المنيا العام، وآخر إلى مستشفى المنيا الجامعي، وأكدت أن الإصابات تتراوح بين كدمات وجروح سطحية، بينما يستمر الأطباء في تقييم حالتهم. حتى الآن، لم تُسجل أي حالات وفاة، مع استمرار متابعة الحادث عن كثب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" السبورة "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق