"صحة مطروح": لجان لمراقبة الأغذية وإعدام ما يقرب من 142 كيلو مواد غذائية فاسدة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "صحة مطروح": لجان لمراقبة الأغذية وإعدام ما يقرب من 142 كيلو مواد غذائية فاسدة, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:09 مساءً

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 01:02 م 10/23/2024 1:02:01 PM

صورة من الحدث
صورة من الحدث

كلف الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، لجان مكبرة من القطاع الوقائي لمراقبة الأغذية بالمديرية  للمرور ومتابعة الأسواق في نطاق المحافظة تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “بداية”.

 

_حملة مكثفة على المنشآت

 

وأوضح أن  إدارة مراقبة الأغذية، شنت حملة مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق بالقرب من المدارس، وقامت اللجان بالمرور على 19 منشأة غذائية وإعدام أكثر من 142 كجم أغذية فاسدة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 9 عينات، وتحرير 23 محضر جنح صحية لعدم حمل شهادات صحية مع العاملين ولعدم اتباع قواعد النظافة العامة بالمنشآت وتحرير محضرين للباعة الجائلين وجاري العرض على النيابة العامة لإعمال شؤونها.

_الحفاظ على الصحة العامة

 

وأكد  استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشأت التى تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة لضبط المخالف منها والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق