لزيادة حركة السياحة.. منح السائحين الكنديين تأشيرات دخول اضطرارية للبلاد

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , لزيادة حركة السياحة.. منح السائحين الكنديين تأشيرات دخول اضطرارية للبلاد, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:23 مساءً

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 09:22 م 10/23/2024 9:22:35 PM

السائحين الكنديين
السائحين الكنديين

أعلنت غرفة شركات السياحة أنه تقرر اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024 إعفاء المواطنين الكنديين من شرط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة إلى مصر، على أن يتم منحهم تأشيرات دخول إضطرارية بمنافذ الوصول.

أضافت الغرفة فى منشور تم تعميمه على جموع الشركات أنه تم السماح للسائحين الكنديين بحصولهم على التأشيرة الإلكترونية من خلال الموقع الالكترونى المخصص VISA-E.

وقامت وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع وزارة الخارجية فى قطع خطوات كبيرة ملف التاشيرات لزيادة الحركة السياحية الوافدة على مصر فقد قامت بإيجاز التيسيرات والتسهيلات للحصول على التأشيرة السياحية، من بينها السماح لأكثر من 180 جنسية الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية شريطة وجود تأشيرات سارية ومستخدمة لدول انجلترا وأمريكا وكندا واستراليا وتشينجن "الاتحاد الأوروبي" واليابان ونيوزيلاندا، على جواز السفر، بالإضافة إلى 78 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونيًا.

كما تم منح بعض التسهيلات التى تستهدف دعم القطاع السياحى التى تضمنت ببعض الجنسيات الإضافية حال الوصول المباشر الى مدينتي شرم الشيخ وطابا.

تيسيرات لمختلف الجنسيات للدخول الى مصر 

تضمنت التيسيرات الموافقة على السماح للسائحين الصينيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية Visa upon arrival،وكذلك السماح للسائحين الهنود من حاملي الإقامة بدول مجلس التعاون الخليجي بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، بالإضافة إلى التسهيل الممنوح لحاملي تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومنطقة الشنجن وكندا ونيوزيلاندا واليابان وأستراليا بجانب السماح للسائحين الجزائريين والمغاربة الوافدين في أفواج سياحية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، والسماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على تأشيرة اضطرارية بكفالة الشركات السياحية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق