صلاح السعدني.. "العمدة سليمان غانم" الذي أسر قلوب المصريين بالضحكة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , صلاح السعدني.. "العمدة سليمان غانم" الذي أسر قلوب المصريين بالضحكة, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:09 مساءً

أطلق عليه "عمدة الدراما المصرية"، وتميز بدور سليمان غانم فى ليالى الحلمية، الفنان صلاح السعدنى الذي ولد في مثل هذا اليوم، 23 أكتوبر 1943، ومنحته ملامحه المصرية الأصيلة تأثيرا قويا فى قلوب المشاهدين.

أقرا أيضًا

لقب عمدة الدراما المصرية 

عرف الفنان الراحل صلاح السعدني بشخصية العمدة، وعليه لقب بـ"عمدة الدراما المصرية"، ويملك علامات مميزة لن تنسى حتى الآن في تاريخ الفن المصري، أبرزها مسلسل "ليالي الحلمية" الذي قدم من خلاله شخصية "سليمان غانم"، ومسلسل "أرابيسك" وقدم من خلاله شخصية "حسن النعماني"، وكان نجاحه ناتج عن قدرته الفائقة في الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع، وأدواره التي جمعت بين البساطة في دقة الأداء وعمق التأثير.

مفاجأة حول دور العمدة سليمان غانم

تحدث الفنان يحيى الفخراني، بطل مسلسل ليالي الحلمية، عن دور صلاح السعدني في شخصية سليمان غانم عبر تصريحات تلفزيونية، قال فيها: “دور العمدة غانم لم يكن ترشيحه الأول من نصيب صلاح السعدني، وكان المرشح بداية له هو الفنان الراحل سعيد صالح، ورحنا وقتها أنا وإسماعيل عبد الحافظ -مخرج العمل- نقنعه بضرورة الانضمام لفريق المسلسل، وقال لنا إن ضيق الوقت لايسمح  بأداء الشخصية المهمة”. 

أضاف الفخراني: "اعتذار سعيد صالح جعل من نصيبنا أن يكون دور سليمان غانم من حظ صلاح السعدني، وعمله بكفاءة منقطعة النظير، على الرغم إننا أول لما نشوفه لا يمكن نتخيل إنه ينفع العمدة سليمان، لأنه شخصية مثقفة".

تابع: "أول عمل جمعني أنا وصلاح السعدني كان (حب وفرفشة)، وكان من إخراج كرم مطاوع وكتابة صلاح جاهين، ومن يومها لم نفترق، وقمنا بعدها أعمال كثيرة جدًا، وهذا من حسن حظي مثل (أبنائي الأعزاء شكرا) و(صيام صيام)".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق