صورة الكرة المصرية أمام العالم أهم مليون مرة من تحقيق لقب

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , صورة الكرة المصرية أمام العالم أهم مليون مرة من تحقيق لقب, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 03:52 مساءً

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 03:46 م 10/23/2024 3:46:42 PM

بعد 27 يوما من مباراة السوبر الإفريقي تتجدد المواجهة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك غدا في نهائي بطولة السوبر المصري.
الأجواء كانت مشحونة قبل سفر الفريقين للإمارات لأن الأهلي يسعى للثأر لهزيمته في مباراة السوبر الإفريقي والزمالك يريد تكرار الإنتصار وتحقيق اللقب الثاني على حساب منافسه التقليدي وساهم ماحدث بالإمارات في زيادة سخونة الأجواء مما ينبأ بأن المباراة ستكون عصيبة على الفريقين وربما سيطرت عليها العصبية والتوتر.
الفريقان الكبيران يفقد كل منهما عدد من لاعبيه الأساسيين ويستعيد جهود عدد أخر ففي الأهلي يغيب خالد عبدالفتاح وعمر كمال عبد الواحد وأشرف داري ويعود محمد الشناوي حارس المرمى المخضرم ومروان عطية وحسين الشحات ووسام أبوعلى وفي الزمالك يغيب نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي ويعود عمر جابر ومصطفى الزناري.
الغيابات ستفرض على السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي والبرتغالي جوزيه جوميز إجراء تغييرات في التشكيل الأساسي لكن طريقة لعب كل فريق لن تتغير وسيحافظ كولر على طريقة 4- 2- 3-1 وجوزيه جوميز على طريقة 4- 3- 2- 1.
الغياب والعودة وطريقة اللعب لاتساوي شيئا أمام الروح القتالية وهى عنصر مهم جدا في مباريات البطولة عامة ومباراة القمة بين الأهلي والزمالك خاصة وهذا العنصر افتقده الأهلي في مباراة السوبر الإفريقي فتعرض للهزيمة لكن المؤكد أن الروح ستكون موجودة لدي لاعبي المارد الأحمر هذه المرة لأنهم يعلمون تماما أن جماهيرهم لن تقبل بهزيمة ثانية وخسارة لقب أخر أمام الزمالك.
أما الفارس الأبيض فلديه فرصة لتأكيد تفوقه على الأهلي وبالتأكيد لن تغيب الروح القتالية عن اللاعبين والتي تساهم في تعويض بعض القصور الوجود في الجوانب الفنية لكن قبل بداية المباراة ب 24 ساعة أقولها صراحة أن جوزيه جوميز سيرتكب خطأ فادحا إذا دفع بزياد كمال في وسط الملعب بعد المستوى السيىء الذي ظهر به في مباراة نصف النهائي أمام بيراميدز والعقل والمنطق يؤكدان أن محمد شحاتة هو البديل المناسب لدونجا لأنه يمتاز بالقوة والسرعة وإجادة تنفيذ الضغط وبالتالي سيخلق شراسة في وسط ملعب الزمالك تعادل الموجود في الأهلي.
في مباراة السوبر الإفريقي قلنا أن اللقب سيكون مصريا سواء ذهب للأهلي أو الزمالك لكن في السوبر المصري نقول أن صورة الكرة المصرية أمام العالم أهم مليون مرة من تحقيق لقب مهما كانت أهميته وهذه مسئولية الجهاز الفني ولاعبي الفريقين وعلى البعض الا يستغل وجود طاقم تحكيم مصري والإكثار من الاعتراض للضغط على الحكم لأن هذا لايحدث مع الحكام الأجانب كما يساهم في انتقال التوتر والعصبية إلى المدرجات.
للأسف في مباراة السوبر المصري سيكون هناك  فائز واحد فقط وهى عادة كرة القدم وعلى الجميع الا ينسي أن من يفوز اليوم سيخسر غدا ومن يخسر اليوم سيفوز غدا ويبقي فقط الأحترام والروح الرياضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق