الفزاني يوقع مع نظيره التونسي مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصناعات التقليدية الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الفزاني يوقع مع نظيره التونسي مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصناعات التقليدية الخليج برس, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:37 مساءً

ليبيا – عقد وزير السياحة التونسي سفيان تقية،اجتماعا،مع وزير السياحة والصناعات التقليدية بحكومة تصريف الأعمال نصر الدين ميلاد الفزاني،بحضور السفير الليبي لدى تونس مصطفى قدارة والوفد المرافق له.

الجانبان وقعا بحسب المكتب الإعلامي لوزارة السياحة،على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصناعات التقليدية.

واتفق الجانبين على دفع التعاون في مجال تبادل الخبرات والتدريب المهني والتأهيل فضلا عن محور الترويج والتسويق بما يخدم مصلحة البلدين.

وخلال كلمته، عبر وزير السياحة التونسي سفيان تقيّة عن ارتياحه للمستوى المتميز لعلاقات التعاون والشراكة مع الجانب الليبي خاصة في قطاع الصناعات التقليدية،مثمنا أهمية هذا اللقاء للتباحث حول عديد المسائل المتعلّقة بمختلف مجالات هذا القطاع، مما يعكس إرادة الجانبين الدفع لمزيد التعاون الثنائي في المجالات آنفة الذكر،مؤكدا على الحرص المشترك من القيادة العليا بكلا البلدين على تدعيم هذه العلاقات والارتقاء بها إلى مرحلة شراكة استراتيجية شاملة.

ودعا الوزير إلى مزيد العمل في إطار رؤية مشتركة ترتكز أساسا على تدعيم التعاون في مجال تنمية الكفاءات الحرفية وتبادل التجارب الناجحة والخبرات وتشجيع الاستثمار والشراكة في تحسين استغلال المواد الأولية لتطوير المنتوج والارتقاء بجودته أمام المتغيّرات الاستهلاكية في ظل التحديات الاقتصادية والبيئية والتكنولوجية.

ومن جانبه،أشاد وزير السياحة والصناعات التقليدية بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين البلدين،معربا عن استعداد بلاده للتعاون في كل البرامج والمبادرات، خاصة قطاعي الصناعات التقلیدیة والسياحة، التي من شأنها أن تدفع بهذه العلاقات إلى مرتبة متقدّمة تتجسم من خلالها الأهداف المشتركة لتطوير هذين القطاعي الحيويين طبقا لتوجهات البلدين وبما ترنو إليه تطلعات العاملين بهما.

 

Shares

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق