الأرصاد: طقس اليوم يشهد فرص أمطار ونشاط رياح بهذه المناطق

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الأرصاد: طقس اليوم يشهد فرص أمطار ونشاط رياح بهذه المناطق, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 11:19 صباحاً

كشف االدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم على القاهرة وباقي محافظات الجمهورية، مؤكدا وجود نشاط ملحوظ بحركة الرياح.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، أن هناك ملاحظات بوجود نشاط ملحوظ للرياح منذ أيام قليلة بسرعات تتجاوز الـ 40 كيلو متر/ الساعة، على العديد من مناطق الجمهورية، وذلك بالتزامن مع عودة درجات الحرارة إلى أدنى معدلاتها الطبيعية والمفترض أن تكون عليها خلال هذا الوقت من العام.

وأكد أن المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة خلال هذه الفترة أن تكون ما بين 30 إلى 28 درجة مئوية بالنسبة للقاهرة الكبرى وهو بالفعل ما نسجله خلال الفترة الحالية، حيث تسجل العظمى على القاهرة خلال فترة الظهيرة 28 درجة مئوية.

وتابع: "نشاط الرياح الذي تتجاوز سرعاته 40 كيلو متر على الساعة يكون عامل مهم جدًا في إحساسنا بدرجات حرارة أقل مما يتم قياسها، إذ يشعر المواطن وكأن درجة الحرارة 27 أو 26 درجة بسبب نشاط الرياح، منوها أن نشاط الرياح مستمر اليوم وغدًا على العديد من مناطق الجمهورية.

وواصل أن هناك فرص لسقوط أمطار تكون موجودة على مناطق من سواحلنا الشمالية الغربية تحديدًا على محافظة مطروح بالمدن الموجودة بها، وتمتد لمناطق من محافظة الإسكندرية وبعض محافظات الوجه البحري، وتكون أمطار خفيفة.

وأوضح هناك نشاط للرياح على البحرين الأبيض والمتوسط وهو ما يؤدي لاضطراب نسبي في حركة الملاحة البحرية، لافتا إلى أن هناك فارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى في نفس اليوم حيث أن العظمى تسجل 28 درجة مئوية والصغرى أٌقل من 20 درجة مئوية، وبالتالي تتحول الحالة الجوية من حارة ومائلة الحرارة نهارًا إلى مائلة للبرودة خلال ساعات الليل، وبالتالي لابد من تغيير نوعية الملابس ليلًا وارتداء الملابس الخريفية على الأقل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق