عملاق اقتصادى يقدم حلولًا لأهم التحديات.. خبيرة توضح كيف تستفيد مصر من "بريكس"؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , عملاق اقتصادى يقدم حلولًا لأهم التحديات.. خبيرة توضح كيف تستفيد مصر من "بريكس"؟, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 04:25 مساءً

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 04:10 م 10/24/2024 4:10:40 PM

جريدة الدستور

علقت أستاذ الاقتصاد وخبيرة أسواق الطاقة، الدكتورة وفاء على، على كيفية أن تستفيد مصر من تكتل "بريكس".

وقالت، في مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن القمة تأتي في وقت صعب للغاية، فهناك العديد من الصراعات الجيوسياسية، وتستفيد الدولة المصرية من هذا التجمع بعد انضمام مصر للتكتل في يناير 2024 كعضو كامل وسط اقتصادات صاعدة للغاية.

العالم في الوقت الحالي قد يمر بمرحلة من التصفية السياسية والاقتصادية

وتابعت أنه وسط الضباب العالمي المشحون بعدم المصداقية وفقدان العدالة وتآكل الثقة، تحول "بريكس" إلى عملاق اقتصادي، يبحث عن حلول جماعية لأهم التحديات، لافتة إلى أنه لا شك أننا أمام محطات بارزة لهذا الاقتصاد الذي يتعرض لحالة من عدم العدالة، خاصة أن العالم في الوقت الحالي قد يمر بمرحلة من التصفية السياسية والاقتصادية من أجل إعادة تشميل هياكل صنع القرار مرة أخرى.

المؤسسات المالية الدولية تُغمض عينيها قصدًا ولا تريد أن تقدم حلولًا ناجعة للأخطاء التي تحدث

وأضافت أن المؤسسات المالية الدولية تُغمض عينيها قصدًا ولا تريد أن تقدم حلولًا ناجعة للأخطاء التي تحدث، هذا التحالف "بريكس" يهدف إلى تحقيق حالة من التوازن في المؤشرات الاقتصادية وفك ارتباطها بالدولار خصوصًا الذي يمثل ضغطًا على الاقتصادات الناشئة ومنها مصر، مشيرة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع العالم في صورته الحقيقية، إزاء التشتت الذي يؤدي إلى التشرذم الجغرافي وعدم العدالة وعدم السلام الاقتصادي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق