عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يكلف فريقاً للنزول إلى الجمارك لمناقشة التحديات وتعزيز التنسيق الأمني - الخليج برس

المصدر 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يكلف فريقاً للنزول إلى الجمارك لمناقشة التحديات وتعزيز التنسيق الأمني - الخليج برس, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 06:56 مساءً

عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يكلف فريقاً للنزول إلى الجمارك لمناقشة التحديات وتعزيز التنسيق الأمني

(الأمناء /خاص)


كلف عضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد عبد الرحمن صالح المحرمي (أبو زرعة)، فريقاً برئاسة الأستاذ جابر محمد للنزول إلى مصلحة الجمارك في العاصمة عدن، بهدف مناقشة التحديات التي تواجه الجمارك والبحث عن حلول لتجاوزها. 

والتقى الفريق بمدير الجمارك في العاصمة، الأستاذ محسن قحطان، ومدير أمن شرطة المنطقة الحرة، العميد جمال ديان.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة أبرز الصعوبات التي تواجه عمل الجمارك، وسبل تعزيز التعاون بين الجهات المعنية لتسهيل الإجراءات وتطوير الأداء الجمركي. 

وأشاد مدير الجمارك بالدور الكبير الذي قام به العميد جمال ديان منذ  توليه المهام في تنفيذ توجيهات العميد عبد الرحمن المحرمي، والتي قضت بإزالة نقطة تحصيل الجبايات غير القانونية في حرم ميناء الحاويات.

وأكد مدير الجمارك أن هذه الإجراءات شكلت نقلة نوعية في التعاون بين الجمارك وأمن المنطقة الحرة، مشيراً إلى أن هناك تغييرات كبيرة طرأت على طبيعة العلاقة بين الجانبين، أعادت بناء جسور التنسيق بين الجمارك والأمن، مما سيساهم بشكل مباشر في تعزيز الأمن الجمركي وتنظيم حركة التجارة.

وأوضح مدير الجمارك أن هذه الخطوة تمثل بداية مشجعة لتعزيز الشراكة بين مختلف الجهات الأمنية والجمركية، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجابياً على حركة التجارة.

كما ثمن الجهود المبذولة لتفعيل الرقابة ومنع تحصيل أي جبايات غير قانونية، مشيراً إلى أن هذه التدابير تهدف إلى حماية القطاع التجاري.

من جانبه، أكد رئيس الفريق المكلف، الأستاذ جابر محمد، أن توجيهات العميد عبد الرحمن المحرمي جاءت استجابة لمطالبات من القطاع التجاري والمواطنين بضرورة تحسين الإجراءات الجمركية وتنظيم عمليات تحصيل الرسوم والجبايات. 

وأضاف أن الفريق سيواصل متابعة تنفيذ التوصيات والتأكد من استمرار التنسيق بين الجمارك وأمن المنطقة الحرة لتحقيق الأهداف المرجوة.

ختاماً، أعرب الحاضرون عن تفاؤلهم بتحسن الأوضاع الجمركية والأمنية، مؤكدين أن التنسيق المستمر سيسهم في خلق بيئة عمل أفضل ويعزز من قدرة الميناء على تقديم خدماته بشكل أكثر فعالية وكفاءة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق