الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى غزة وشمالها حرب لاقتلاع شعبنا من أرضه وجذوره

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى غزة وشمالها حرب لاقتلاع شعبنا من أرضه وجذوره, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 01:08 مساءً

أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اليوم الجمعة، أن ما يحدث في قطاع غزة وشمالها حرب لاقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه وجذوره.

ووصف فتوح في بيان له اليوم الجمعة، هجوم وحصار الاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة وحصار مربعات سكنية كاملة وقصفها بالبراميل المتفجرة وإبادة المئات، بالانحطاط الأخلاقي والدموية التي لا يتصورها عقول البشر، وسلوك يعكس حقيقة الاحتلال أنه لا يكترث للقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الانسان.

وشدد فتوح على أن الهجوم والحصار المستمر على شمال قطاع غزة واعدام المئات من الأبرياء وتركهم تحت ركام منازلهم وعلى جوانب الطرقات، دليل واضح على طغيان وسطوة كيان الاحتلال المستقوي بالغرب والحماية والدعم الأمريكي واستغلال الصمت الدولي الذي تنكر لمبادئه وقيمه الإنسانية.

وأشار فتوح إلى أن استمرار الادارة الأمريكية في تجاهل معاناة الشعب الفلسطيني والشراكة والتواطؤ مع الاحتلال ودعمها المطلق بالسلاح والمال والجنود، هي السبب الرئيسي لما يحدث من إبادة ومجازر جماعية في شمال قطاع غزة وباقي أنحاء القطاع.

وطالب رئيس الوطني الفلسطيني المجتمع الدولي بالتصدي لهذا التواطؤ، والتحرك والتدخل بشكل مستقل وفوري لإنقاذ أكثر من 400 ألف مواطن يتعرضون للذبح والتنكيل ووقف حرب تستهدف الوجود والهوية الوطنية الفلسطينية هدفها افراغ الارض واقامة مستعمرات جديدة تأوي متطرفين ومجرمين فارين من العدالة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق