إلى أين يذهب النازح الفلسطيني وسط كل هذا الدمار؟.. مراسل القاهرة الاخبارية: الوضع كارثي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , إلى أين يذهب النازح الفلسطيني وسط كل هذا الدمار؟.. مراسل القاهرة الاخبارية: الوضع كارثي, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 01:23 مساءً

كشف يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية، آخر التطورات في مستشفى كمال عدوان، مؤكدا أن الوضع كارثي هناك.

وقال خلال مداخلة عبر القاهرة الإخبارية،: "في فجر اليوم عاد الاحتلال إلى حصار مستشفى كمال عدوان، استهدف غرفة الأكسجين، المخصصة للمرضى، والحديث عن وفاة بعض الأطفال".

وتابع: "تم اعتقال مرافقي المرضى وفصل بين الرجال والنساء، فالوضع هنا كارثي، بعدما استطاع الاحتلال قصف المستشفى الاندونيسي، وإخراجها عن الخدمة، ومشفى العودة وحاصرها، لذلك نتحدث عن قطاع صحي تهاوى كليا في المحافظة الشمالية".

وواصل: "الاحتلال أمس حاول أن يظهر للعالم أنه يسمح للوفود الأممية بإدخال الوقود لمستشفى كمال عدوان، لكن بمجرد وصول خزانات الوقود وتراجع الآليات الإسرائيلية، عاود الجيش الإسرائيلي لحصار المستشفى واعتقال من فيها، فالواقع الإنساني يزداد سوءا في ظل غياب للمياه النظيفة للشرب أو شح المواد الغذائية".

وحول أماكن النزوح للمواطن الفلسطيني، أوضح أن النزوح ينطلق من محورين، حيث المحور الشمالي لقطاع غزة، إذ يهرب النازحون باتجاه المنطقة الغربية لخان يونس، والأغلب قضى الليلة في قارعة الطريق، في ظل برد قارس تشهده الليلة الماضية، ولايوجد لهم مأوى أو خيام، نظرا لامتلاكهم منازل صالحة للعيش لكنهم يجبروا على النزوح حتى انتهاء عملية الحصار ثم يعودون من جديد.

وأوضح أن هناك نزوح على مدار أيام ماضية تجاه المنطقة الغربية لجنوب غزة، وجميع المواطنين الذين خرجوا لم يستجيبوا لتهديدات الاحتلال، ولكنهم حاولوا أن يكونوا في أقرب نقطة وهي محافظة شمال غزة.

واستطرد: "مئات الآلاف يتمرسون ف في المنطقة الغربية لمدينة غزة، في مخيم الشاطئ في منطقة حي الرمال، لان في جنوب غزة، عمليات عسكرية متواصلة مكثفة شبه دائمة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق