بالتزامن مع الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة.. نصائح من هيئة الأرصاد للمواطنين

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , بالتزامن مع الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة.. نصائح من هيئة الأرصاد للمواطنين, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 06:48 مساءً

وفقًا لما أعلنت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن يسود طقس معتدل البرودة ليلًا ومائل للحرارة نهارًا على شمال البلاد، وصولًا إلى شمال الصعيد بينما سيكون الطقس حارًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال الأيام المقبلة.

وتشهد السواحل الشمالية نشاطًا للرياح المعتدلة على فترات متقطعة، مع امتداد التأثير إلى مناطق سيناء الشرقية وجنوب البلاد، كما يتوقع أن تكون درجات الحرارة متفاوتة على مدار الأسبوع، حيث تتراوح بين 15-19 درجة مئوية ليلًا في مختلف المناطق، بينما ترتفع نهارًا لتصل إلى ما بين 26-33 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة والوجه البحري درجات حرارة تصل إلى 28 درجة مئوية غدًا السبت، أما في جنوب الصعيد، فستكون درجات الحرارة الأعلى، حيث تصل إلى 37 درجة مئوية يوم السبت، وتستقر عند 33 درجة بحلول نهاية الأسبوع.

وعن الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة الذي نشعر به خلال الأيام الجارية، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تتعرض حاليًا لتأثير كتل هوائية شمالية شرقية قادمة من مناطق باردة، مما يتسبب في التغيرات الطارئة على حالة الطقس، وتتميز هذه الكتل الهوائية بنشاط عالٍ، مما يعزز الشعور ببرودة الأجواء، مضيفةً أن نشاط الرياح يلعب دورًا أساسيًا في هذا الإحساس، حيث تصل سرعة الرياح في بعض المناطق إلى أكثر من 40 كيلومترًا في الساعة.


وقدمت غانم نصائح في تصريحها لـ "الدستور"، للمواطنين للتكيف مع هذه التغيرات، من بينها ارتداء الملابس المناسبة لأجواء الخريف، خاصة خلال الصباح الباكر وأوقات الليل المتأخرة، مع التشديد على القيادة بحذر في الطرق المفتوحة وتجنب المناطق التي تحتوي على ألواح معدنية أو أشجار لتفادي الحوادث المحتملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق