عاجل.. الأزهر يكشف حقيقة تسمم 542 طالبة في المدينة الجامعية بالأقصر موقع الطبعة الاولي

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , عاجل.. الأزهر يكشف حقيقة تسمم 542 طالبة في المدينة الجامعية بالأقصر موقع الطبعة الاولي, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 08:07 مساءً

وجه الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، مساء اليوم الجمعة، رسالة طمأنة بشأن ما تم تداوله بظهور حالات تسمم بالمدينة الجامعية بطيبة بالأقصر، وذلك بعد تعرض عددا من الطالبات لحالات قئ وإسهال شديد. 

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، في مقطع فيديو، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات احترازية، منها تحليل الطعام المتبقي من قبل مسؤولي وزارة الصحة، موضحًا أن هناك 542 طالبة تناولن الطعام ولم تشتكي منهن سوى 4 طالبات فقط وتم نقلهن للمستشفي وخرجوا.

وأوضح، أن حالة الهلع التي أصيبت بها باقي الطالبات نتيجة "الإيحاء"، مشددًا على أنه متواجد بالمدينة والأمور هادئة، مشيرا إلى أنه يتابع بنفسه حالات الطالبات في المدينة الجامعية؛ حتى يطمئن على الطالبات، وتماثلهن للشفاء، منوها بأنه سيتم تحليل باقي الطعام اليوم في المطعم؛ للتأكد من أنه سليم 100%.

يذكر أن عددا من طالبات جامعة الأزهر، اشتكين من وجبات التغذية المقدمة لهن داخل مدينة طيبة التابعة لجامعة الأزهر فرع الأقصر، وتعرضن لحالات قيء وإسهال شديد.

ووجهت بعض الطالبات نداءات استغاثة بسبب تسممهن من طعام المدينة بحسب ما نشرن على صفحاتهن على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق