انهيار منزل يودي بحياة 4 اشخاص في حضرموت - الخليج برس

المصدر 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , انهيار منزل يودي بحياة 4 اشخاص في حضرموت - الخليج برس, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 09:53 مساءً

(حضرموت/الامناء نت/خاص:)

شهدت مديرية وادي العين بمحافظة حضرموت، حادثاً مأساوياً فجر اليوم الجمعة، حيث انهار منزل على ساكنيه، مما أسفر عن وفاة ثلاث نساء وطفل، وإصابة طفلين آخرين بجروح.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن المنزل الذي انهار يعود للمواطن "مبارك ضيف باغريب" الواقع في منطقة "حُورة"، وقد تسبب الانهيار في دفن ساكني المنزل تحت الأنقاض.

وبعد سماع أنباء الحادث، هرعت فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث، وتمكنت من انتشال الجثث وإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقد أفادت المصادر بأن الطفلين المصابين غادرا المستشفى بعد تلقيهما الإسعافات الأولية وحالتهما مستقرة.

ولم تكشف المصادر عن الأسباب التي أدت إلى انهيار المنزل حتى الآن، إلا أن بعض المصادر المحلية رجحت أن يكون قدم المنزل الطيني قديمًا وتعرض للتآكل بفعل العوامل الجوية، مما جعله عرضة للانهيار.


من جانبها، لم تصدر أي تصريحات رسمية من السلطات المحلية حتى الآن حول الحادث، ولم تعلن عن تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الانهيار واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ودعت منظمات المجتمع المدني وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تقديم المساعدات العاجلة للأسرة المنكوبة، وتوفير مأوى لهم وتعويضهم عن الخسائر التي تعرضوا لها.

ويأتي هذا الحادث ليدق ناقوس الخطر حول خطورة السكن في المنازل القديمة والمبنية من الطين، خاصة في ظل الظروف المناخية القاسية التي تشهدها المنطقة، والتي تزيد من خطر انهيار هذه المنازل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق