واشنطن بوست: حزب الله يُظهر قوة كبيرة فى مواجهة القوات الإسرائيلية بلبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , واشنطن بوست: حزب الله يُظهر قوة كبيرة فى مواجهة القوات الإسرائيلية بلبنان, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 12:31 صباحاً

السبت 26/أكتوبر/2024 - 12:28 ص 10/26/2024 12:28:58 AM

حزب الله
حزب الله

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أمس، أن حزب الله اللبناني، أثبت أنه خصم قوي أمام القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان، حيث يتصدى بفعالية للعمليات العسكرية ويواصل إطلاق الصواريخ عبر الحدود.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أنه بعد أسابيع من العمليات التي بدأت في الأول من أكتوبر الجاري، لم تحقق إسرائيل تقدمًا كبيرًا، مما أثار المخاوف من تصعيد محتمل في الصراع.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم الخسائر التي تكبدها الحزب، بما في ذلك استهداف قياداته العليا، تمكن حزب الله من إعادة تنظيم صفوفه بفضل دعم إيران واستراتيجياته العسكرية المرنة، حيث تُشير التقارير إلى أن الحزب يستخدم التضاريس لصالحه، مما يسهل عليه تنفيذ هجمات بأسلوب حرب العصابات.

وعندما أرسلت إسرائيل قواتها عبر الحدود في أول أكتوبر؛ توقع المسئولون أن تستمر العمليات العسكرية لأسابيع قليلة، لكن بعد أكثر من 3 أسابيع، صرح المسئولون أنهم قد يحتاجون إلى مزيد من الوقت، مما يثير القلق من تصعيد مشابه لما شهدته الحروب السابقة في لبنان.

واستعاد حزب الله قوته بعد خسائره غير المسبوقة، بما في ذلك اختراق أجهزته الإلكترونية واغتيال معظم قياداته العليا، بفضل هيكله القيادي المرن والدعم الإيراني وخططه المستمرة لمواجهة الغزو الإسرائيلي، وفقًا لمسؤولين لبنانيين سابقين وحاليين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق