أحسن صاحب.. التحالف الوطنى يواصل مبادراته لدمج ذوى الهمم فى المجتمع - الخليج برس

2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , أحسن صاحب.. التحالف الوطنى يواصل مبادراته لدمج ذوى الهمم فى المجتمع - الخليج برس, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 02:15 مساءً

جاءت مبادرة  "أحسن صاحب" الهادفة إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، ضمن المبادرات التى تخدم ذوى الهمم، بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صناع الحياة مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى، الذى أطلق العديد من المبادرات لتحسين جودة حياة ذوي الهمم ومساعدتهم على العيش بكرامة واستقلالية، من خلال توفير الأدوات والاحتياجات الطبية التي تساعدهم على ممارسة حياتهم الطبيعية قدر الإمكان.

 

وتسعى  المبادرة إلى تحقيق أهداف واضحة لمساعدة ذوى الاعاقه و ذويهم فى الانخراط فى المجتمع، حيث تهدف الحملة الوصول إلى 10 ملايين مواطن في 24 محافظة، إلى رفع الوعي بأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتقديم الدعم اللازم لهم من خلال توفير التدريب والتأهيل اللازمين لـ10 الأف متطوع من شباب صناع الحياة، وبمشاركة 800 متطوع من متطوعي صناع الحياة مصر في الحفل.

 

وتستهدف المبادرة تعزيز دور الشباب في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وتحقيق المساواة للجميع، وجاءت فعاليات حملة "أحسن صاحب"؛ لنشر الوعي، وتعريف الشباب على المبادرة، وهدفها لتعزيز دمج الأشخاص ذوي القدرات، والهمم في المجتمع، وتقليل العزلة الإجتماعية لهم، ومساعدتهم على التغلب على المشكلات، التي تواجههم في المجتمع.

 

وشهدت الساعات الماضية تنظيم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة دمياط ندوة تثقيفية احتفالاً بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور محافظ دمياط وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، وتضمنت الندوة عروضاً مرئية سلطت الضوء على البطولات التي حققها أبطال مصر في حرب أكتوبر، مؤكدة على أهمية استلهام روحهم النبيلة في سبيل تحقيق المزيد من التقدم والازدهار للوطن، ولعب التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى  دورا مهما في تعزيز التوعية والتثقيف في المجتمع المصري، من خلال تنظيم الندوات الثقيفية، وأكد الحضور على أهمية الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة، وأن حرب أكتوبر كانت ملحمة بطولية سطر فيها الأبطال المصريون أروع ملاحم التضحية والفداء. كما دعا الجميع إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء لبناء مستقبل مشرق لمصر، مستوحين من روح أكتوبر وقيم الولاء والانتماء وحب الوطن..

 

وفي ختام الندوة، تقدم الحضور بخالص الشكر والتقدير لأرواح شهداء مصر الأبرار، ولأبطال حرب أكتوبر المجيدة، مؤكدين على استمرارهم في العمل الجاد لبناء مصر الحديثة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق