وزير السياحة والآثار يتفقد منطقة أهرامات الجيزة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , وزير السياحة والآثار يتفقد منطقة أهرامات الجيزة, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 06:40 مساءً

حرص شريف فتحي وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، على القيام بجولة تفقدية بمنطقة أهرامات الجيزة، رافقه خلالها الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأشرف محي مدير عام آثار الجيزة.

وخلال الجولة، تابع الوزير الموقف التنفيذي وآخر مستجدات الأعمال بمشروع تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة.

وتفقد مسار زيارة السائحين والزائرين بالمنطقة وما يتم تنفيذه في ضوء مشروع تطوير الخدمات المقدمة لهم بها بما يساهم في تحسين التجربة السياحية بها وجعلها أكثر جذبًا.

كما تفقد بوابات الدخول الواقعة على طريق القاهرة الفيوم والتي تم الانتهاء من تطويرها لتكون البوابات الرئيسية لدخول المنطقة عند افتتاح مشروع التطوير قريبًا، بجانب التعرف على مسار الدخول من هذه البوابات.

الوزير يتفقد المسار الجديد الجمال والخيل بالأهرامات 

كما حرص الوزير على تفقد المسارات الجاري تجهيزها لسير الجمالة والخيالة أثناء ركوب وتجول السائحين بهم.

وقد جاءت هذه الجولة عقب مشاركة وزير السياحة والآثار صباح اليوم مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في إطلاق البرنامج الوطني لرعاية وحماية الخيول والإبل والحيوانات الأليفة بالمناطق الأثرية، وذلك بالتعاون بين وزارتي السياحة والآثار والزراعة واستصلاح الأراضي. 

الممثلة الأمريكية Jodi  Turner - Smith تزور الأهرامات 

وفى ذات السياق، زارت الممثلة الأمريكية Jodi Turner - Smith والوفد المرافق له منطقة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول.

وقد رافقه خلال الزيارة العالم الاثرى الدكتور زاهي حواس الذى شرح لهم تاريخ الأهرامات وأبو الهول قائلا إن  أبو الهول صخرة صماء، وأن تمثال أبو الهول يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، وشرح له كيفية بناء الأهرامات، واكتشاف مقابر العمال بناة الهرم، مشيرًا إلى أن تلك الادعاءات التى تقول إن هناك مدينة مفقودة تحت أبو الهول لا تمت للواقع بأية صلة، وليس لها أى دليل علمى على الإطلاق.

الممثله الامريكيه 
الممثله الامريكيه 

وأضاف "حواس"، أن أهم كشف في القرن 21 هو اكتشاف بردية وادي الجرف التي تحدثنا عن أسرار كثيرة في بناء هرم خوفو. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق