الذكاء الاصطناعي والصحة النفسية.. هل يدفع المراهقين والشباب نحو الضغوط النفسية؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الذكاء الاصطناعي والصحة النفسية.. هل يدفع المراهقين والشباب نحو الضغوط النفسية؟, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 01:59 مساءً

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 01:55 م 10/27/2024 1:55:28 PM

جريدة الدستور

تحدث استشاري الطب النفسي من مانشيستر، كريم درويش، عن كيفية إمكانية العلاقة الافتراضية بين المراهق والروبوت أن تؤثر على حالته النفسية واحساسه بالواقع.

وقال في مداخله عبر تطبيق سكايب على فضائية القاهرة الإخبارية، الأحد، إن هناك رواية تتحدث بأن الانسان يري نفسه من خلال الآخر وعلاقته بالآخرين سواء كانت الخاصة بالأب والأم أو بالأصدقاء وبالآخرين بشكل عام، معلقًا:"أنا بشوف نفسي إنسان جيد أو بشوف نفسي انسان سيئ أو ما بين هذا وذلك، وذلك من خلال علاقتي بشئ آخر أو بشخص آخر".

وتابع، أنه “من المنطقي للغاية أن تصبح علاقتنا بالروبوت أو بـ برنامج الذكاء الاصطناعي أن تكون مؤثرة علينا وتُريني نفسي سواء سئ أو جيد”، مشيرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي اصبح متطور أكثر من فكرة أنه يعطي ردود جامدة فقط، كما أن هذا الشخص من الممكن أن يكون لديه من العوامل البيئية والنفسية التي جعلته أكثر استعدادا وأكثر ضعفا اتجاه التأثر بهذه الآله.

وأوضح أنه ليس جميع الاشخاص الذي تعاملت في الآونة الأخيرة مع الذكاء الاصطناعي تأثرت به ولكن بعض الشباب والمراهقين الذي لديهم استعداد بيئي أو نفسي وأكثر عرضة للتأثير بتلك الردود وتلك الآله في النهاية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق