ضمن مبادرة "بداية".. جامعة قناة السويس تنظم برنامجا لتفعيل دور الطلاب في المجتمع

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ضمن مبادرة "بداية".. جامعة قناة السويس تنظم برنامجا لتفعيل دور الطلاب في المجتمع, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 04:04 مساءً

نظمت جامعة قناة السويس، اليوم، برنامجًا تدريبيًا ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تهدف إلى توعية الطلاب بدورهم في بناء الوطن وتعزيز الانتماء الوطني، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام من الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مبادرة "بداية" تمثل خطوة استراتيجية نحو إعداد جيل واعٍ بقضايا المجتمع

وأكد الدكتور ناصر مندور أن المبادرة تمثل خطوة استراتيجية نحو إعداد جيل واعٍ بقضايا المجتمع وقادر على المساهمة في بناء الوطن من خلال تعزيز مفاهيم الولاء والانتماء.

وأضاف أن الجامعة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تزويد الطلاب بالمعارف اللازمة حول الدولة وعناصرها والسيادة الوطنية، مشيرًا إلى أهمية مشاركة الشباب في هذه المبادرات الوطنية لدورها في نشر الوعي الوطني.

 الجامعة تسعى لبناء وعي عميق حول أهمية المبادرات الوطنية الرئاسية

ومن جانبها، أشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي إلى أن البرنامج يركز على تفعيل دور الطلاب في المجتمع، وتوعيتهم بأهمية الالتزام بالقوانين والدستور والعمل وفقًا للولاء للوطن.

وبيّنت أن الجامعة تسعى من خلال هذه المبادرة إلى بناء وعي عميق حول أهمية المبادرات الوطنية الرئاسية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.

شارك في البرنامج 85 طالبًا وطالبة من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، بإشراف الدكتورة سلوى فراج، عميد كلية التجارة، والدكتور أحمد عزمي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقد قام الدكتور أحمد إبراهيم محمد عبد العزيز، مدرس مساعد بقسم العلوم السياسية بكلية التجارة، بتقديم المحاضرات، تضمنت تعريفًا بمفهوم الدولة وعناصرها المتمثلة في السكان والإقليم والحكومة والسيادة، إضافة إلى توضيح الأشكال المختلفة للسيادة الوطنية، وأهمية احترام الدستور والقوانين في تعزيز الاستقرار الوطني.

وتضمن البرنامج توعية الطلاب بأمثلة عن الدول ناقصة السيادة، مثل الدول التي تخضع للحماية أو للإشراف الدولي، وأشكال المبادرات الوطنية التي تسهم في تحقيق الاستقلال والتنمية.

قام بتنظيم البرنامج المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والأستاذ أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

يهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز وعي الطلاب بأهمية المبادرات الوطنية ودورهم الفعال في بناء المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق