العرب الأمريكيون قد يحسمون الانتخابات الرئاسية 2024 (تقرير)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , العرب الأمريكيون قد يحسمون الانتخابات الرئاسية 2024 (تقرير), اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 02:42 مساءً

قالت شبكة  ان بي سي نيوز الأمريكية  إن العرب  الامريكيون سوف يحسمون هوية الرئيس الأمريكي القادم في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 وسط شعورهم بالخيبة من الديمقراطيين.

خيارات الناخبين 

وقالت الشبكة الأمريكية في تقريرها، ان الناخبين الأمريكيين العرب  يواجهون خيارات صعبة في انتخابات 2024، وهم محبطون من سياسات الولايات المتحدة بشأن غزة وغيرها من القضايا الرئيسية.

وتابعت الشبكة الأمريكية في تقريرها، أنه في ديربورن بولاية ميشيغان، المدينة الوحيدة ذات الأغلبية العربية في أمريكا، يتصارع الناخبون مع قرارات صعبة قبل الانتخابات العامة المقبلة.

وتابعت الشبكة “بعد التحدث مع العشرات من الأمريكيين العرب، من الواضح أن المجتمع، الذي يميل تقليديًا إلى الديمقراطيين، يجد نفسه الآن محبطًا من كلا الحزبين الرئيسيين، وخاصة بشأن تعامل الولايات المتحدة مع الحرب في غزة”.

و مع تصاعد الإحباط بشأن السياسة الخارجية والقضايا المحلية مثل التضخم والرعاية الصحية، يتساءل الكثيرون عمن يمثل قيمهم. ومع اقتراب يوم الانتخابات، يستمر النقاش ما إذا كان ينبغي دعم المألوف، أو التصويت لحزب ثالث، أو الجلوس خارج هذا الحزب تمامًا.

وعلى الرغم من أن ضاحية ديترويت الكبرى تقع في ولاية متأرجحة، إلا أن ديربورن كانت تميل تاريخيًا إلى اللون الأزرق. حقق بايدن فوزًا في الانتخابات التمهيدية الرئاسية الديمقراطية في ميشيجان هذا العام، لكن 13% من الناخبين الديمقراطيين قرروا عدم اختياره في محاولة للضغط عليه للدعوة إلى وقف إطلاق النار الدائم في غزة. 

العرب غير راضين 

وقال  جراح العظام “آدم فحص” وهو أمريكي من أصل لبناني للشبكة الأمريكية والذي سافر  في ديسمبر الماضي لعلاج الفلسطينيين الجرحى في غزة إن أجنحة المستشفى الأوروبي كانت مليئة بالنساء والأطفال الذين أصيبوا بعاهات، وكان يبذل قصارى جهده لعلاجهم مع عدم كفاية الوصول إلى الإمدادات الطبية.

وتابع “أنا  غير راضٍ عن كلا المرشحين - الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس وفي نظره،لا يهتم أي مرشح بغزة أو الحياة العربية”.

ونقلت الشبكة الأمريكية القول عن  رئيس بلدية ديربورن، ميشيغان “عبد الله حمود ” عندما تحدث في مؤتمر عربكون في ديربورن، ميشيغان، في 14 سبتمبر الماضي قال: للشبكة الامريكية: "الذين يعرفون ديربورن يعلمون أنها أكثر من مجرد أكبر تجمع للعرب الأمريكيين. إنها المكان الذي يعود فيه العرب الأمريكيون إلى ديارهم. إنه المكان الذي تُسمع فيه أصواتنا حقًا وتتحقق فيه أحلامنا الأكبر". 

ونقلت القول عن نائب الولاية العباس فرحات في مؤتمر عربكون: "نرى لقطات كل يوم ــ آباء يحاولون إخراج أطفالهم من تحت الأنقاض، وأمهات يتساءلن عن موعد الوجبة التالية لأطفالهن، وأطفال يدفنون آباءهم ــ بسبب قنبلة ضربت منطقتهم"، "لذا، بالنسبة لنا، هذه ليست حربًا، بل إبادة جماعية ــ إنها مذبحة منهجية للفلسطينيين".

وقال فرحات، إن الحزب الديمقراطي "أضاع عدة فرص رئيسية" لطمأنة الناخبين العرب الأمريكيين المعنيين بغزة. وقال إن أحد أوجه القصور الصارخة هو القرار المستمر بتزويد إسرائيل بالأسلحة لحملتها العسكرية في الجيب. كما يشير إلى كيف لم يسمح المؤتمر الوطني الديمقراطي لأمريكي فلسطيني متأثر بالحرب بالتحدث، على الرغم من منحه منصة لوالدي هيرش جولدبرج بولين، وهو أمريكي إسرائيلي مقتول اختطفته حماس في 7 أكتوبر 2023.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق