الحاجة فرحانة عن تكريم الرئيس: «ربنا بعتهولى قبل ما أرحل من الحياة»

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الحاجة فرحانة عن تكريم الرئيس: «ربنا بعتهولى قبل ما أرحل من الحياة», اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 07:11 مساءً

قالت الحاجة فرحانة، المناضلة السيناوية، صاحبة الـ١٠٥ أعوام، إنها شعرت بسعادة كبيرة حينما كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال احتفالية انتصارات أكتوبر بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ بإنشاء حى باسمها فى محافظة شمال سيناء، وبإطلاق اسمها على محور فى القاهرة.

وأضافت الحاجة فرحانة، لـ«الدستور»، أن سعادتها لا توصف لأن الرئيس السيسى قرر تكريمها، موضحة: «أنا بحبه جدًا، والحمد لله إن ربنا بعت ليا الرئيس عبدالفتاح السيسى قبل ما أموت، وكنت أتمنى أن أحضر الاحتفال لكى أستطيع مصافحة الرئيس ورؤيته عن قرب، ولكن نظرًا لحالتى الصحية لم أتمكن من الحضور للقاهرة.. لكننى شاهدت الاحتفال كاملًا على التليفزيون برفقة أولادى وأحفادى». وتحكى المناضلة الشهيرة: «قررت بدء مسيرة النضال بعدما رأيت أحد الأبطال الذين استشهدوا خلال عام ١٩٦٧، وتعاونت مع أجهزة الدولة بهدف الأخذ بثأر كل شهيد فقد حياته غدرًا فى أثناء الدفاع عن أرض الوطن». 

ولفتت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى كرمها عام ٢٠٢١، وكان أول رئيس جمهورية يكرمها على جهودها الكبيرة التى بذلتها لخدمة بلدها مصر، وما زالت جهوده لمكافأتها مستمرة حتى الآن، بإعلانه إنشاء حى باسمها فى سيناء ومحور فى القاهرة. وأشارت إلى أنها التقت الرئيس السيسى فى الماضى، حينما كان مديرًا للمخابرات الحربية، ولم تتحدث معه حينها، ورغم مرور سنوات طويلة لا تزال تتذكر هذا اليوم. 

من جهته، قال عبدالمنعم إبراهيم حسين، أصغر أبناء الحاجة فرحانة، إن المسئولين أبلغوا العائلة بأنه سيجرى عرض فيلم تسجيلى عن نضال الحاجة فرحانة خلال احتفالية كبرى سيحضرها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وجرى اختيار والدته نظرًا لبطولاتها ونضالها لإنقاذ أرض سيناء والأخذ بثأر كل شهيد سقط بسبب الاحتلال.

وأوضح «حسين»: «تواصلت معنا الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وجرى تصوير الفيلم التسجيلى أمام منزلنا، فى ضاحية السلام بمدينة العريش، واستغرقت مدة تصويره يومين متواصلين». وأضاف أنه جرى إبلاغهم بأن موعد الحفل فى تمام الساعة السابعة مساءً، وتجمع فى منزل والدته الحاجة فرحانة وشقيقاه، والأبناء كلهم، وبعض الجيران، لمشاهدة الفيلم التسجيلى بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، ولم يكن أحد يعلم أن الرئيس سيكرمها ويخلد اسمها بهذا الشكل الرائع. وتابع: «سعادتنا لا توصف، ونشعر بالفخر.. ما حدش كان متوقع غير إن الرئيس ممكن يشكرها، لكن فكرة إنه يخلد اسمها بهذا الشكل تاج على رءوسنا، وكل أهالى سيناء بيشكروا القيادة السياسية، ونقول للرئيس السيسى كتر خيرك على شعورك النبيل».

وذكر أن محافظ شمال سيناء تواصل معهم أيضًا وأخبرهم بأنه نظرًا للحالة الصحية للحاجة فرحانة، سيأتى بنفسه فى زيارة خاصة لتقديم التكريم لها، نظرًا لأعمالها البطولية فى خدمة وطنها.

ووجه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على جهودها الكبيرة والعظيمة فى صناعة الأفلام التسجيلية بهذه الحرفية، وأكد أن الشركة أسهمت فى إبراز الأعمال البطولية لوالدته بشكل لائق وعظيم، ليتم عرضها فى فعالية مهمة بحضور رئيس الجمهورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق