«الأمن السيبراني»: انطلاق المعسكر التدريبي المكثف لـ«هاكاثون الكويت 2024» الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , «الأمن السيبراني»: انطلاق المعسكر التدريبي المكثف لـ«هاكاثون الكويت 2024» الخليج برس, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 06:40 مساءً

أعلن المركز الوطني للأمن السيبراني اليوم الأحد انطلاق المعسكر التدريبي المكثف لمسابقة «هاكاثون الكويت 2024» والتي ستقام في 30 نوفمبر المقبل بجامعة الكويت بتنظيمه وبالتعاون مع شركة «كودد».

وذكر المركز في بيان لـ«كونا» أن المعسكر ينطلق بمشاركة 56 شاباً وشابة ممن اجتازوا الشروط المحددة له بهدف تأهيلهم للمشاركة في مجالات الأمن السيبراني المتقدمة.

وأضاف أن المعسكر يستمر على مدى ثلاثة أسابيع متتالية يتلقى خلالها المشاركون تدريبات شاملة تغطي أساسيات الأمن السيبراني إلى جانب تقنيات الأمن الهجومي والدفاعي مما يساعدهم على بناء أساس قوي في هذا المجال الحيوي.

ولفت إلى أن المعسكر التدريبي يشرف عليه نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الأمن السيبراني ويقدم للمشاركين تدريبات عملية ومحاضرات نظرية تهدف إلى صقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات الرقمية الحديثة.

وأوضح أن المعسكر التدريبي يأتي كمرحلة من مراحل المسابقة وذلك لدعم وتطوير الابتكار الرقمي والأمن السيبراني من خلال البرامج المتخصصة التي ستعرض عليهم فيه مما يعزز من إمكانيات الشباب الكويتي في تطوير وإيجاد الحلول التقنية لمواجهة التهديدات السيبرانية المستقبلية وتعزيز استقرار وأمان الفضاء السيبراني لدولة الكويت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق