غدًا.. مجلس نقابة المحامين يبحث تشكيل 17 لجنة نقابية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , غدًا.. مجلس نقابة المحامين يبحث تشكيل 17 لجنة نقابية, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 08:09 مساءً

يعقد مجلس نقابة المحامين غدا الإثنين، اجتماعا له برئاسة النقيب عبدالحليم علام، وذلك لتشكيل لجان مجلس نقابة المحامين.

يأتي ذلك بعد انتهاء مجلس النقابة في اجتماعه السابق من تشكيل هيئة المكتب، والاتفاق على قواعد ومحددات عملها.

وأوضح ربيع جمعة الملواني، عضو المجلس، أن الضوابط تشمل التزام أعضاء هيئة المكتب بمدة العامين فقط، وكذا التزامهم بعدم التدخل في تشكيل اللجان النقابية أو اختصاصاتها إطلاقا.

تبلغ لجان النقابة حوالي 17 لجنة تتعلق بلجان القبول في جداول النقابة ولجنة العلاج ولجنة المعاشات والإعانات ولجنة المشروعات والإسكان ولجنة الفكر القانوني والمجلة، ولجنة معهد المحاماة، ولجنة الإدارات القانونية ولجنة الدفاع والحريات ولجنة الرعاية الاجتماعية، ولجنة الرحلات والمصايف، ولجنة الشباب ولجنة المرأة، ولجنة النقابات الفرعية، ولجنة التطوير والميكنة، ولجنة الأندية، ولجنة الصندوق.

تشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة

سبق أن عقد مجلس نقابة المحامين، اجتماعه المحدد لتشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة، والذي بدأ بترحيب النقيب بأعضاء مجلس النقابة الحاضرين، مؤكدا أن جلسة تشكيل هيئة المكتب تعد من الجلسات التاريخية وقد تمت إتاحة الفرصة للتعرف على قدرات أعضاء المجلس للجميع.

وقال عبدالحليم علام نقيب المحامين، إنه تقدم ١٢ عضوا للترشح على مقاعد عضوية هيئة المكتب، معقبا: سعدنا برغبة شباب المجلس في تقديم ذوي الخبرات وعليه تم التوافق على ٦ مرشحين فقط، وأؤكد أن الهدف من عضوية هيئة المكتب هو خدمة الجمعية العمومية، كما أن هيئة المكتب جزء من مجلس النقابة.

وأشار إلى أن جلسة المجلس تشمل إقرار الضوابط الخاصة بالتزام هيئة المكتب بما تم الاتفاق عليه وآلية عملها وعدم تدخلها في عمل اللجان النقابية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق