مجدي نزيه: السمن النباتي والزيوت المهدرجة تسبب الأورام

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مجدي نزيه: السمن النباتي والزيوت المهدرجة تسبب الأورام, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 08:40 مساءً

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 08:39 م 10/27/2024 8:39:12 PM

الدكتور مجدي نزيه
الدكتور مجدي نزيه

قال الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، إن الزيوت النباتية المهدرجة، أو ما يعرف بالسمن النباتي، لها خطورة كبيرة أثبتتها العديد من الدراسات، حيث تبين أن السمن المهدرج يؤثر سلبًا على الشرايين ويسبب تصلب الشرايين، كما يزيد من احتمالية الإصابة بالأورام.

وأضاف، خلال حواره ببرنامج “الخلاصة”، المذاع عبر فضائية “المحور”، أنه عند مقارنة تأثيرات السمن البلدي بالسمن النباتي، يتبين أن السمن النباتي أشد خطورة، وهو أمر تم حسمه منذ وقت طويل، ولكن في بعض المجتمعات، قد يمنع حتى الإعلان عن الزيوت المهدرجة أو السمن النباتي، وقد جرى تجريم ذلك بالفعل.

وتابع، أن بعض البرامج التليفزيونية تعتمد على تمويل هذه الشركات وهذا أمر مؤسف، وهو ما يجعل من الصعب توعية الناس حول خطورة هذه المنتجات بشكل كامل، مؤكدًا أنه ينبغي القول بوضوح أننا تعلمنا خطأ وعلمنا الناس بشكل خاطئ أيضًا.

صناعة الزيوت المهدرجة والسمن النباتي بدأ منذ منتصف الستينات

وأشار إلى أن رؤوس الأموال بدأت بالتوجه نحو صناعة الزيوت المهدرجة وإنتاج السمن النباتي منذ منتصف الستينات وأوائل السبعينات، مما ساعد على ترويج سلبي للدهون الطبيعية، في حين أن السمن البلدي كان يروج له بشكل سلبي لصالح المنتجات المهدرجة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق