السبب الحقيقي وراء عدم ضرب إسرائيل منشآت نفطية في إيران؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , السبب الحقيقي وراء عدم ضرب إسرائيل منشآت نفطية في إيران؟, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 11:28 مساءً

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 11:17 م 10/27/2024 11:17:45 PM

إيران
إيران

كشف الدكتور محمد محسن أبو النور، المتخصص في الشأن الإيراني، علاقة أمريكا بعدم ضرب إسرائيل في ضربتها على إيران منشآت نفطية، موضحا أن أمريكا ألزمت إسرائيل برد محدود في إيران لمنع تدهور الأوضاع وتنفجر الأمور في الشرق الأوسط.


وأضاف خلال مداخلة خلال برنامج "المراقب"، المذاع عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنه في حال ضرب إسرائيل لمنشآت نفطية، قد أصبح هناك حربًا إقليمية موسعة سوف تكون أمريكا داخليًا هي الخاسرة، لأن الرأي العام الداخلي الأمريكي يُحذر من اندلاع حرب موسعة.


وتابع: "مصافي النفط الإيرانية لو ضُربت فإن ذلك يُؤثر على أسعار النفط عالميا، وبالتالي تضرر الدول الصديقة لأمريكا وزيادة أسعار النفط عالميًا، وهو ما لا ترتضيه الولايات المتحدة الأمريكية ولا حلفاء أمريكا في دول النيتو".


وأوضح الدكتور محمد محسن أبو النور، المتخصص في الشأن الإيراني: “الإعلام الإيراني كان يهون من الضربة الإسرائيلية في بدايتها خاصة في الساعات الأولى، لكن تحدث بشكل عقلاني بعد ساعات من الهجوم الإسرائيلي قائلا إن الهجوم الإسرائيلي أدى إلى وقوع ضحايا وإصابات في صفوف العسكريين”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق