«عمومية فانا»: مواجهة التحديات ومواكبة التكنولوجيا الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , «عمومية فانا»: مواجهة التحديات ومواكبة التكنولوجيا الخليج برس, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 07:22 مساءً

انطلقت أعمال المؤتمر الـ 51 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، الذي تستضيفه وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، ويناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، بمشاركة وفود وممثلي وكالات الأنباء الأعضاء في الاتحاد.

ويترأس المؤتمر المدير العام بالإنابة لوكالة أنباء الإمارات (وام) د. جمال الكعبي بصفته رئيساً لاتحاد «فانا»، كما تشارك المديرة العامة لـ «كونا» د. فاطمة السالم بصفتها نائبة لرئيس الاتحاد، إلى جانب المديرين العامين، ورؤساء وكالات الأنباء العربية أو من يمثلهم، وتشارك الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بصفة مراقب.

وقال الكعبي، في كلمته الافتتاحية، إن المؤتمر يُقام اليوم وسط ظروف عصيبة تمرُّ بها المنطقة، حيث تواجه وسائل الإعلام تحديات عالمية تؤثر مباشرة على دورها في تسليط الضوء على الأحداث والحقائق التي يعيشها أبناء المنطقة، خصوصاً ما يتعرض له الأبرياء في غزة ولبنان.

وأضاف الكعبي أن الاجتماع يهدف إلى مواجهة التحديات التي تواجه وكالات الأنباء في العالم العربي، وسبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بما يتناسب مع التطورات التكنولوجية الراهنة، لتعزيز التنسيق بين الوكالات ودورها في تغطية الأحداث.

وذكر أنه تمت مناقشة تأثير التحول الرقمي على وكالات الأنباء، وسبل التكيف مع هذه التغيرات، واستعراض معايير الأخلاقيات، وكيفية الالتزام بها، مؤكداً أهمية تدريب الكوادر البشرية لرفع مستوى الأداء.

من جانبها، أكدت السالم أن «انعقاد المؤتمر في الكويت يُعد دليلاً على التزامنا المشترك بتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين وكالات الأنباء».

وقالت إن الاجتماع يؤكد أهمية دور وكالات الأنباء العربية في نقل الحقيقة بموضوعية ودقة والتزام، ويرسخ أهمية التضامن العربي في هذه الظروف.

وذكرت أن السنوات الأخيرة شهدت تغييرات جذرية في المشهد الإعلامي، إذ أصبحت التقنية الحديثة وسيلة أساسية لنقل الأخبار والمعلومات، وساهمت تقنيات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى، مؤكدة أن المؤتمر يوفر منصة لتبادل الأفكار والخبرات، واستكشاف سبل التعاون المستقبلية، معربة عن أملها أن «تساهم النقاشات في تعزيز الروابط بين وكالاتنا، وتطوير استراتيجيات جديدة تهدف إلى مواجهة التحديات المتزايدة، خصوصاً تلك التي تشهدها المنطقة العربية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق