الجيش الكويتي يطلق مسابقة «المحارب السيبراني» الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الجيش الكويتي يطلق مسابقة «المحارب السيبراني» الخليج برس, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 08:23 مساءً

أعلن الجيش الكويتي اليوم ، انطلاق فعاليات مسابقة أفضل محارب سيبراني بنسختها العاشرة التي تنظمها مديرية العمليات السيبرانية بالجيش، بالتعاون مع القيادة المركزية الأميركية الوسطى، وتستمر حتى بعد غد (الخميس) برعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف.

وخلال المؤتمر الصحافي لإعلان انطلاق المسابقة، كشف رئيس فرع العمليات للأمن السيبراني العقيد ركن عبدالله الشطي، أن المسابقة تنظم بالتعاون مع الجيش الأميركي وبمشاركة 10 دولة، ويتسابق فيها 80 فريقاً من مختلف الدول الشقيقة والصديقة، وعدد من العسكريين والمدنيين في وزارات الدولة.

وأضاف الشطي أن هذه المسابقة استمرت أثناء جائحة «كورونا»، وكانت تعقد «أونلاين» «وبعد استقرار الوضع الصحي عدنا للمشاركة حضورياً»، لافتاً إلى أن الكويت شاركت في نسختها العام الماضي في سلطنة عمان وحققت المركز الأول.

وقال: «شاركنا في هذه المسابقة بأفضل فريق متميز»، لافتا الى ان المسابقة تحتوي على دورات وورش عمل، والهدف الأول منها هو التعاون بين الدول الشقيقة والصديقة ومع الجيش الأميركي لكسب المهارات والخبرات، ورفع الكفاءة لدى الفرق المتسابقة من عسكريين ومدنيين في مجال الأمن السيبراني.

وأوضح أن «الأمن السيبراني مجال رسمي ومهم في عالمنا الحالي، وله انعكاسات على كل مؤسسات الدولة، ويعد أحد دروع الحماية لأي دولة او منشأة»، مشيراً إلى أن الفضاء السيبراني أصبح هو الرادع الأول لأمن المعلومات لسيادة الدول، ونسعى للتطور مع هذا المجال الذي أصبح واقعاً، ونتمنى أن نرفع من مهاراتنا في هذا المجال وكسب الخبرات التي تساهم في حماية بلادنا».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق