السفيرة البريطانية: دور الكويت الإنساني مشهود ومتميز حول العالم الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , السفيرة البريطانية: دور الكويت الإنساني مشهود ومتميز حول العالم الخليج برس, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 07:22 مساءً

ثمنت السفيرة البريطانية لدى البلاد بيلندا لويس، اليوم ، الدور المتميز الذي تؤديه دولة الكويت في مجال العمل الإنساني والإغاثي، وتقديم الدعم والعون للشعوب التي تتعرض لكوارث طبيعية أو أزمات إنسانية حول العالم.

وقالت لويس في تصريح عقب لقائها رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي السفير خالد المغامس، إن «الكويت جسدت نموذجا متميزا للعمل الإنساني الخيري، ولم تتوان في تلبية نداء الواجب الإنساني من خلال المساعدات السخية التي تقدمها للدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان». وأشادت في هذا الصدد بالجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الكويتي على الصعيدين العربي والدولي لتقديم الدعم والعون الإنساني، وتحسين ظروف ضحايا النزاعات والكوارث على جميع المستويات الدولية.

وذكرت أن لقاءها مع المغامس تناول بحث الموضوعات المتعلقة بالعمل الإنساني والإغاثي وسبل تعزيزها بين البلدين، إضافة إلى ما يقدمه الهلال الأحمر من مساعدات إنسانية حاليا بصورة عاجلة للدول المنكوبة والتي عكست صورة مشرفة للعمل الإنساني في الكويت.

من جانبه، رحب المغامس بزيارة السفيرة البريطانية لمقر جمعية الهلال الأحمر، واطلاعها على الجهود الإنسانية والاغاثية التي تقوم بها الكويت لخدمة الإنسانية.

وقال إن «الكويت من خلال الجمعية قدمت المساعدات الانسانية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة الازمات والكوارث التي اجتاحتها إلى جانب قيامها بمشاريع تنموية في كثير من الدول وتوفير الاحتياجات الفورية للدول المنكوبة من جراء الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية».

وأضاف أن «الجمعية تعمل وبالتنسيق مع وزارة الخارجية لدعم الأشقاء في لبنان وفلسطين والدول الأخرى»، مؤكدا أن «الجمعية حققت ما تصبو إليه في العمل الخيري بتقديم المساعدات الاغاثية سواء داخل الكويت أو خارجها».

يذكر أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء أهم الأعمال والأنشطة الإنسانية الكويتية من خلال جمعية الهلال الاحمر لإغاثة ومساعدة المنكوبين في كل بقاع العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق