الجيش الروسي يكبد قوات كييف خسائر فادحة في كورسك - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الروسي يكبد قوات كييف خسائر فادحة في كورسك - الخليج برس, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 03:29 مساءً


وقالت الدفاع: "تواصل القوات المسلحة الروسية تحركاتها لهزيمة المجموعة المعادية التي دخلت أراضي مقاطعة كورسك".
وتابع البيان: "واصلت وحدات مجموعة قوات "الشمال" تنفيذ العمليات الهجومية ضد القوات الأوكرانية، وخلال الـ 24 الساعة الماضية، صدت وحدات القوات الروسية خمسة هجمات مضادة للعدو، ونتيجة لذلك، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 80 شخصًا بين قتيل وجريح، وتم تدمير ثلاث دبابات ومركبة مشاة قتالية أمريكية الصنع من طراز برادلي ومركبة قتالية مدرعة وأربع مركبات".


وأضافت: "هاجمت قوات الطيران العملياتي والتكتيكي والصواريخ القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة سومي، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 300 شخص، وتم تدمير 10 مركبات مدرعة، من بينها سبع دبابات، منها دبابتان من طراز "ليوبارد" ألمانية الصنع، ومركبة قتال مشاة ومركبتان قتاليتان مدرعتان، بالإضافة إلى عدد من المدافع الميدانية".

وأشار البيان إلى أن "ثمانية جنود من القوات المسلحة الأوكرانية استسلمو".


وبحسب بيان الدفاع فإن خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك بلغت أكثر من 22600 جندي منذ بداية العمليات القتالية.
جندي من القوات المسلحة الروسية أثناء التدريب القتالي في أحد ساحات التدريب في منطقة العملية العسكرية الخاصة - 
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.


وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.


ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.نقلا عن sputniknews

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق