9 طرق للتخلص من الرؤوس البيضاء في الأنف - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
9 طرق للتخلص من الرؤوس البيضاء في الأنف - الخليج برس, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 07:14 مساءً

وقدم الطبيب وفق تقرير نشره موقع "هيلث شوتس" بعض الطرق للتخلص من الرؤوس البيضاء على الأنف  وتتضمن التالي:

1. منظف حمض الساليسيليك

يعد تنظيف وجهك بشكل صحيح باستخدام المنظف المناسب أحد أهم الخطوات للتخلص من الرؤوس البيضاء. تقول الخبيرة: "استخدمي منظفًا لطيفًا يحتوي على حمض الساليسيليك، لأنه يقشر الجلد وينظف المسام". استخدمي منظف حمض الساليسيليك يوميًا للتخلص من الرؤوس البيضاء.


2. علاج البقع باستخدام بيروكسيد البنزويل

يعد بيروكسيد البنزويل من المكونات النشطة التي تقلل من البكتيريا المسببة لحب الشباب، وفقًا لجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية . استخدم بيروكسيد البنزويل كعلاج موضعي مرة أو مرتين يوميًا لتقليل البكتيريا والزيوت.


3. قناع الطين

ابحثي عن قناع طيني للبشرة يحتوي على مكونات مثل البنتونيت أو الكاولين. تقول الدكتورة ميتال: "استخدمي قناع الطين مرة أو مرتين في الأسبوع حتى يتم امتصاص الزيوت الزائدة".


4. الريتينويدات

استخدمي مادة الريتينويد لإزالة انسداد المسام، وفقًا لجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية . تعمل المنتجات التي تحتوي على مادة الريتينويد على زيادة معدل دوران الخلايا ومنع انسداد المسام، ولكن استخدميها كل ليلتين فقط لتجنب تهيج البشرة.


5. زيت شجرة الشاي

يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات ومضادات الأكسدة، لذا قد يساعد في مكافحة الرؤوس البيضاء. امزجي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت ناقل وضعيه على المنطقة المصابة مرة واحدة يوميًا.


6. قناع العسل والقرفة

وجدت دراسة أجريت عام 2016 ونشرت في مجلة علم الأحياء الدقيقة والمناعة والعدوى أن العسل يمكن أن يعمل ضد بعض الميكروبات التي تلعب دورًا في تكوين حب الشباب. وفي دراسة أخرى نُشرت في مجلة Biomedical Research and Therapy عام 2019، وجد أن جل القرفة الموضعي فعال وآمن لعلاج حب الشباب. لذا، اخلطي العسل مع القرفة وضعي المعجون على وجهك. اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة لتقليل البكتيريا والالتهابات. استخدمي قناع العسل والقرفة هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.


7. التقشير باستخدام أحماض ألفا هيدروكسي/أحماض بيتا هيدروكسي

استخدمي مقشرًا يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (AHA) أو أحماض بيتا هيدروكسي (BHA) لإزالة خلايا الجلد الميتة. ويقترح الخبراء استخدام المقشر مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.


8. خل التفاح

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، وفقًا لبحث نُشر في مجلة AGROFOR الدولية في عام 2019. قومي بتخفيف خل التفاح بالماء (بنسبة 1: 2) واستخدميه كتونر يوميًا لموازنة درجة حموضة البشرة وتقليل الرؤوس البيضاء.


9. بخار الوجه

قومي بتبخير وجهك لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق حتى تتمكني من فتح مسامك. وبمجرد حدوث ذلك، سيكون تنظيف وجهك أسهل. "افعلي ذلك مرة واحدة في الأسبوع"، كما تقترح الخبيرة.

تجنب الرغبة في إزالة الرؤوس البيضاء من الأنف، وحافظ على روتين ثابت للعناية بالبشرة واتبع عادات صحية تحافظ على مسامك نظيفة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق