لن تستغني عنه بعد اليوم.. الكشف عن 5 فوائد صحية مذهلة لـ "الرمان" الخليج برس

صدى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لن تستغني عنه بعد اليوم.. الكشف عن 5 فوائد صحية مذهلة لـ "الرمان", اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 09:36 صباحاً

صحيفة المرصد: كشفت دراسة حديثة عن الفوائد الصحية لفاكهة الرمان منها التحكم في ضغط الدم والوقاية من العدوى وتعزيز الذاكرة وتحسين أداء التمارين الرياضية والوقاية المحتملة من السرطان.

وفقًا لما نشرته صحيفة Times of India فإن تناول الرمان بانتظام يمكن أن يعزز المناعة ويحسن مستويات الدهون ويدعم الصحة العامة من خلال خصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات.

ويحتوي وعاء واحد (144 غراما) من الرمان على 93 سعرة حرارية و2.30 غراما من البروتين و20.88 غراما من الكربوهيدرات و0.14 غراما من الدهون. ومن أسباب أهمية تناول طبق من الرمان يوميًا، ما يلي:

التحكم في ضغط الدم

تشير الأبحاث التي أجريت على الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم إلى أن عصير الرمان يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي.

مكافحة العدوى

أظهرت مستخلصات الرمان خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفطريات بفاعلية مميزة. إن تناول طبق من الرمان يوميًا يحسن من دفاعات الجسم ضد الأمراض ويحافظ على اللياقة والقوة.

تحسين الذاكرة

أثبتت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لعصير الرمان لمدة شهر يعزز الذاكرة البصرية واللفظية. كما أنه واعد في علاج ضعف الذاكرة بعد جراحة القلب ومرض الزهايمر.

تحسين أداء التمارين الرياضية

يعمل الرمان على تحسين تدفق الدم إلى العضلات عند تناوله قبل 30 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية، مما يعزز الأداء الرياضي. كما يحمي عصير الرمان الغني بفيتامين C ومضادات الأكسدة الدهون في الدم من الأكسدة وقد يمنع تراكم اللويحات الشريانية. كما تبين أن زيت بذور الرمان يحسن معايير الدهون لدى الأفراد الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول.

وقاية محتملة من السرطان

تناول وعاء من الرمان كل يوم يمكن أن يوفر مركبات حيوية تقلل الالتهاب وتوفر فوائد في حالات مثل هشاشة العظام عن طريق إصلاح الغضاريف التالفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق