معرض وحملة تبرعات عينية... تحية إلى لبنان ودعماً لصموده بوجه المحنة الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تضامناً مع لبنان الصامد في وجه المحنة، تعمل منصة الفن المعاصر بالتعاون مع مجلس الأعمال اللبناني في الكويت، ومجلس السيدات اللبنانيات في الكويت، على زيادة الوعي بطبيعة الأحداث المأساوية، التي يتعرض لها لبنان في الوقت الراهن.

ويهدف هذا المعرض إلى تسليط الضوء على الصمود والقوة والجمال والثقافة الغنية التي عرف بها لبنان دائماً، حتى في أوقات الشدائد.

وسيضم هذا المعرض مجموعة مختارة من الأعمال الفنية من مقتنيات مجموعة «كاب» الخاصة، التي تبرز مجموعة من المظاهر والدلالات الفنية المتنوعة التي تعكس جوهر روح لبنان.


شعار الحملة شعار الحملة

وإضافة إلى المعرض، فإن المنصة تعمل على جمع التبرعات العينية اللازمة لدعم المتضررين من الحرب، موضحة أنه «إذا كانت لدى المتبرعين أي إمدادات عينية يمكن المساهمة بها، مثل الملابس أو الأغطية أو منتجات النظافة أو غيرها من المواد الأساسية، فإنها تدعو للمساهمة بها، وسوف تضمن وصول هذه التبرعات إلى من هم في اليوم الحاجة إليها في لبنان».

وختمت المنصة نداءها بالقول: «دعونا نجتمع معاً لدعم إخواننا وأخواتنا في لبنان خلال هذه الأوقات الحرجة. وللمعلومات يمكن الاتصال على [email protected] أو على رقم الهاتف 99389045».

من ناحية اخرى، ثمن رئيس مجلس رجال الأعمال اللبناني الكويتي أسعد صقال دعم الكويت للبنان «لاسيما في هذه الظروف الصعبة».

وتوجه صقال، في بيان، بالشكر إلى دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على وقوفها إلى جانب لبنان وشعبه، خصوصاً في هذه «المرحلة الأليمة» التي يمر بها جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب عن تقديره الكبير لدعم الكويت للبنان في هذا «الوقت العصيب»، مشيراً في هذا السياق إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء الأربعاء الماضي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، حيث أكد سموه على وقوف دولة الكويت مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، إثر ما تعرضت له من اعتداءات سافرة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على دعم ومساندة الشعب اللبناني الشقيق.

واعتبر صقال أن هذا الموقف يعبر عن «قوة العلاقات التاريخية» بين البلدين والتضامن مع لبنان في هذه الظروف «الدقيقة والمصيرية»، وأشاد بدور الكويت «التاريخي» في دعم لبنان وشعبه في مختلف الظروف، مشيراً إلى ما قامت به جمعية الهلال الأحمر الكويتي الشهر الماضي من حملة مساعدات إنسانية عاجلة للأسر اللبنانية النازحة، معرباً عن تمنياته للكويت بدوام الاستقرار والازدهار والأمان.

يذكر أن مجلس رجال الأعمال اللبناني الكويتي منبثق عن «غرفة بيروت وجبل لبنان واتحاد الغرف اللبنانية»، ويضم رجال أعمال لبنانيين، لديهم مصالح وأعمال في الكويت، ويعمل على تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق