السفير الروسى بالقاهرة: العلاقات مع مصر أصبحت أكثر قوة ومتانة فى عهد الرئيس السيسى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال السفير الروسى بالقاهرة "جيورجى بوريسينكو"، إن العلاقات المصرية الروسية متميزة وبدأت منذ قرون، موضحًا أنها شهدت فترات ازدهار كبيرة، خاصة وقت الرئيس جمال عبدالناصر، جاء ذلك في مستهل الحوار المفتوح الذي تنظمه لجنة الشئون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين مع السفير الروسى بالقاهرة "جيورجى بوريسينكو".

وأشار السفير للروسي بالقاهرة، موضحًا أن الأعوام الأخيرة شهدت زخمًا كبيرًا، وأصبحت أكثر قوة ومتانة في عهد الرئيس السيسي، أن العلاقات المصرية الروسية تطورت كثيرًا خلال الأعوام الأخيرة، وهناك تنسيق كامل بين الدولتين وتطابق في وجهات النظر في العديد من القضايا، وهناك تنسيق كبير بين الدولتين في مختلف المحافل الدولية.

 

بدء ندوة سفير روسيا جيورجى بوريسينكو

وانطلقت منذ قليل الندوة النقاشية التي تنظمها لجنة الشئون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي حسين الزناتي ووكيلة النقابة مع السفير الروسى بالقاهرة "جيورجى بوريسينكو" بمقر النقابة ظهر اليوم الإثنين.

وكان قد أكد حسين الزناتى وكيل النقابة ومقرر لجنة الشئون الخارجية والعربية بها، أن السفير الروسى سيتناول في اللقاء موقف بلاده مما يجري في المنطقة، خاصة فى غزة ولبنان وليبيا والسودان، والدور الروسي الذي يمكن أن تقوم به في ظل هذا الصراع الدائر بها  وحربها مع أوكرانيا ومستقبل ما يمكن أن نسميه بالنظام العالمي المقبل.

وأوضح رئيس لجنة الشئون الخارجية أن ما يحدث الآن في المنطقة يحتاج الي مزيد من الاطلاع علي مواقف الدول المؤثرة في العالم ومتغيراته ومن بينها روسيا كواحدة من القوي الدولية المؤثرة في العالم، ومن هنا تأتي أهمية هذا اللقاء في التوقيت الراهن للسفير الروسي بالقاهرة، وهو ما جعل لجنة الشئون الخارجية بالنقابة تنظم هذا اللقاء.

وقال الزناتي إن من قام بالإعداد لهذا اللقاء هو الزميل الصحفي أبوالحسين غنوم، وأنه سيقام بالقاعة المستديرة بالدور الثالث بمبنى النقابة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق