30 سيارة إسعاف نقلت 34 متوفيًا ومصابًا من موقع حادث طريق الجلالة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مصدر بهيئة الإسعاف في  السويس، إن حوالي 30 سيارة إسعاف وصلت تباعًا بعد لحظات من وقوع حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة.

وأضاف المصدر، أن المسعفين بدأوا التعامل السريع وإجراء الإسعافات الأولية فور وصولهم لموقع الحادث وسارعوا بنقل المصابين إلى مجمع السويس الطبي.

لم يتم حصر الأسماء حتى الآن 

وأشار إلى أنه لم يتم حصر أسماء وأعمار الطلاب المصابين نظرًا للانشغال بنقلهم في أسرع وقت لتلقي العلاج بعد إجراء الفحوصات.

تفاصيل الحادث 

وكان طريق السويس - الجلالة قد شهد انقلاب أتوبيس يقل طلابًا مما أدى إلى مصرع 10 وإصابة 24 بإصابات مختلفة.

ووجهت هيئة الإسعاف بمحافظة السويس عددًا من سيارات الإسعاف المجهزة للتعامل مع المصابين ونقلهم لمجمع السويس الطبي. 

مجمع السويس الطبي يستقبل المصابين 

واستقبل مجمع السويس الطبي 24 مصابًا، وجاري نقل المتوفين إلى ثلاجة حفظ الموتى.

ومن جانبه، وجه الدكتور إسماعيل الحفناوي رئيس هيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس المسؤولين عن أقسام الطوارئ والجراحة ومجمع السويس الطبي برفع درجة الاستعداد لاستقبال المصابين فور تلقي البلاغ من الإسعاف.

ودفعت مديرية أمن السويس بقوات لمنطقة الحادث لتيسير وصول سيارات الإسعاف وخروجها من المنطقة بالمصابين.

وقال المستشار سامي مختار، رئيس الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم، إن قانون المرور يحتاج لتحديث، مشيرًا إلى أنه كان يوجد مشروع قانون أمام مجلس النواب لتغيير قانون المرور بشكل عام.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم، والمذاع عبر فضائية "أون"، أن هناك ترتيبات منها تعديل الطرق والإشارات الذكية حتى يتم تغيير القانون وحتى يكون القانون ملزمًا في حالة المخالفات يتم سحب الرخصة وإعادة تأهيل الأشخاص للقيادة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق