أخبار حادث طلاب جامعة الجلالة الآن.. التفاصيل الكاملة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار حادث طلاب جامعة الجلالة الآن، تصدرت محركات البحث خلال الساعات الجارية، بعد الحادث المأسوي لطلاب جامعة الجلالة عند العودة من اليوم الدراسي، إذ انقلب الأتوبيس الذي كان ينقل طلاب معظمهم من كلية الطب بجامعة الجلالة على طريق الجلالة - الزعفرانة أسفر عن عدد من الوفيات من الطلاب وإصابة حوالي 25، بحسب بيان وزارة الصحة.

أخبار حادث طلاب جامعة الجلالة الآن

عقب مرور دقائق قليلة من وقوع الحادث، تلقت غرفة عمليات الإسعاف بمحافظة السويس بلاغًا بوجود حادث انقلاب حافلة على طريق الجلالة، وكانت الاستجابة فورية، إذ تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، لنقل المصابين والمتوفين إلى مجمع السويس الطبي. 
وصلت سيارات الإسعاف وبدأت في نقل الضحايا، يوجد العديد منهم في حالة حرجة، وآخرون فقدوا حياتهم في لحظة من وقوع الحادث.

أخبار حادث طلاب جامعة الجلالة الآن

وفي هذا السياق، أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ببيان رسمي للإعلان عن تفاصيل الحادث المؤلم، وكشف أن الحصيلة الأولية تشير إلى مصرع 7 طلاب وإصابة 33 آخرين.

وقامت الوزارة برفع حالة الطوارئ في كافة المستشفيات المحيطة، كما تم إرسال الدكتور محمد الطيب، نائب الوزير، إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة حالة المصابين ميدانيا والتأكد من تلقيهم العلاج المناسب.

وأكدت وزارة الصحة خلال البيان الرسمي، أنه تم اتخاذ اللازم لتقديم كل الرعاية الممكنة للمصابين، وأيضًا دعم أسر الطلاب الذين فقدوا حياتهم في هذا الحادث المأساوي.

وفي سياق متصل، قدم الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل العدوي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي، رئيس الجامعة، خالص التعازي والمواساة لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين لقوا حتفهم مساء اليوم إثر حادث انقلاب الأتوبيس الذي كان يقلهم عقب انتهاء يومهم الدراسي، وأكدت الجامعة على تعاطفها العميق مع أسر الضحايا.

أخبار حادث طلاب جامعة الجلالة الآن

ومن جانب اخر، أوضحت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، متابعة تداعيات حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الاثنين على طريق الجلالة – العين السخنة، متجهًا نحو "الزعفرانة – السويس".

كما وجهت فرق الحماية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري بسرعة التحرك والتواجد الفوري في موقع الحادث بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، مؤكدة على ضرورة تقديم كافة التدخلات الإنسانية المطلوبة، وشددت على اتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة لصرف التعويضات المناسبة، طبقًا اللوائح والقوانين المعمول بها، معربة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا.

اقرأ أيضًا 

ارتفاع ضحايا حادث الجلالة لـ 12 متوفى.. وطوارئ في "السويس الطبي"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق