الدكتور عبدالله عبدالصمد: الناخبي رحل عنّا تاركًا خلفه إرثًا نضاليًا شامخًا في خدمة قضية الجنوب - الخليج برس

المصدر 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخليج برس:

الدكتور عبدالله عبدالصمد: الناخبي رحل عنّا تاركًا خلفه إرثًا نضاليًا شامخًا في خدمة قضية الجنوب

(الامناء نت / خاص:)

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، أنعى ببالغ الحزن والأسى وفاة فقيد الوطن وصديقي ورفيق النضال، المناضل صالح الناخبي، الذي رحل عنّا تاركًا خلفه إرثًا نضاليًا شامخًا في خدمة قضية شعب الجنوب. الراحل كان أحد أبرز صناع ومؤسسي الثورة الجنوبية السلمية.

 

الفقيد صالح الناخبي حمل القلم كإعلامي لمواجهة الحرب الإعلامية، وحمل السلاح دفاعًا عن الجنوب في أصعب المراحل. كان من أوائل من أعلنوا عن "التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)" في الداخل، وتولى رئاسة التجمع في أكثر المراحل حرجًا من الحراك الجنوبي. كما كان مهندسًا لتأسيس المجلس الوطني الجنوبي، وترك حياة الغربة ليعود إلى الوطن في أحلك الظروف، مساندًا شعبه في نضاله.

 

لقد عرفته منذ بدايات الحراك السلمي الجنوبي، وتشاركنا الكثير من المواقف وعملنا معًا في مجالات عديدة لخدمة الجنوب إعلاميًا وسياسيًا. كان دائمًا يحمل إيمانًا عميقًا بحتمية النصر، ولم تفارقه جملته الشهيرة "حتماً سننتصر.. ونحن بعون الله منتصرون" حتى في أحلك الأوقات.

 

بفقدان صالح الناخبي، يفقد الجنوب أحد رموزه النضالية، الذي ضحى بكل شيء في سبيل قضيته ووطنه. نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله ورفاقه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

د.عبدالله عبدالصمد

مساعد رئيس الهيئة السياسية

بالمجلس الانتقالي الجنوبي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق