الأرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة وسقوط أمطار على هذه المناطق (فيديو)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، لتعود مرة أخرى إلى معدلاتها الطبيعية، بعد أيام شهدنا فيها درجات حرارة مرتفعة، خاصة خلال فترة الظهيرة.

الحرارة تنخفض كلما اتجهنا نحو محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية

وأضاف "القياتي"، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى  تسجل30 درجة مئوية، وتنخفض كلما اتجهنا نحو محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وترتفع كلما اتجهنا نحو محافظات الصعيد.

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الصغرى تسجل على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية، وتكون أقل من ذلك بالمناطق التي لها ظهير صحراوي أو مناطق وسط سيناء، لأنها مناطق جبلية مرتفعة.

تغير في مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا

وتابع: بداية من اليوم نشهد تغير في مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا، مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث يشكل بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال الجمهورية، مما يساعد في انخفاض درجات الحرارة، وحجب جزء من أشعة الشمس، وفرص سقوط أمطار على المناطق الشمالية الغربية.

ونصح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بمتابعة النشرات الجوية بصورة يومية، ولازالت الملابس الصيفية مناسبة خلال ساعات النهار والليل حتى الآن، ما عدا المناطق الجبلية المرتفعة في سيناء التي تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وأردف: خلال الفترة القادمة وكلما تقدمنا في فصل الخريف واقتربنا من فصل الشتاء، سنشهد فروقات واضحة بين العظمى والصغرى في نفس اليوم، وحينها سنبدأ في توجيه الطلاب تحديدًَا أثناء الذهاب للمدارس خلال فترات الصباح الباكر بارتداء قطع إضافية من الملابس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق