صور.. «الجودة وسلامة الأغذية داخل المصانع» برنامج تدريبي لـ «خريجي الأزهر» بالتعاون مع «الهندسة الزراعية» بالقاهرة

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , صور.. «الجودة وسلامة الأغذية داخل المصانع» برنامج تدريبي لـ «خريجي الأزهر» بالتعاون مع «الهندسة الزراعية» بالقاهرة, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:14 مساءً

جانب من المحاضرة

جانب من المحاضرة

انطلقت اليوم، بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، فعاليات البرنامج التدريبي: «الجودة وسلامة الأغذية داخل المصانع»، الذي تعقده المنظمة، من خلال مشروع: «سفراء الأزهر»، التابع لإدارة الشئون العلمية والثقافية بالمنظمة، بالتعاون مع كلية الهندسة الزراعية بالقاهرة، بمشاركة ٦٠ طالبا من الكلية.
حاضر بالبرنامج: م. مدحت رمضان، مؤسس ومدير عام شركة سوا للتدريب والاستشارات، استشاري ومراجع معتمد في نظم إدارة الجودة وسلامة الأغذية، واستهل محاضرته بتعريف واضح ومبسط لمفهومَي الجودة، وسلامة الغذاء، مشددًا على العلاقة الوثيقة بينهما، وأهميتهما في ضمان صحة المستهلك، وحماية سمعة المنتجات الغذائية، كما تطرق إلى تكاليف الجودة، موضحًا أن الاستثمار في الجودة يؤدي في النهاية إلى تقليل التكاليف الناجمة عن المنتجات المعيبة، والشكاوى، والردود على المنتجات.
كما ألقى الضوء على دور المنظمات العالمية والإقليمية في وضع المعايير والمواصفات الخاصة بالجودة وسلامة الغذاء، مثل منظمة الأيزو (ISO)، والمنتدى العالمي للاعتراف (IAF)، والمجلس الوطني للاعتماد المصري (EGAC)، شارحًا بالتفصيل، دور كل من مهندس الجودة، وأخصائي سلامة الغذاء، في ضمان تطبيق هذه المعايير في المنشآت الغذائية.
ورسم خلال محاضرته، صورة واضحة عن سوق العمل في مجال الجودة وسلامة الغذاء، مشيرًا إلى النمو المتزايد للطلب على الكوادر المؤهلة في هذا المجال، وإلى الفرص الوظيفية المتاحة أمام خريجي هندسة التصنيع الغذائي، موضحًا المؤهلات المطلوبة للحصول على فرصة عمل، وكيفية الاستعداد لمتطلبات السوق.
حضر انطلاق البرنامج في يومه الأول: أ.د. سمير حافظ، عميد كلية الهندسة الزراعية، د. حمدالله الصفتي، مدير الشئون العلمية والثقافية بالمنظمة، المشرف العام على مشروع سفراء الأزهر، أ.د. رأفت وربي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أ.د. محمد شيتوي، وكيل الكلية للتعليم والطلاب، أ.د. محمد بدر، رئيس قسم هندسة تصنيع المنتجات الزراعية، أ. مصطفى عبدالحميد، منسق عام إدارة الشئون العلمية والثقافية بالمنظمة.
يستمر البرنامج على مدار خمسة أيام، بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، تحت إشراف: د. أحمد صلاح، مسئول سفراء الأزهر بالكلية.
يأتي هذا البرنامج في إطار اهتمام المنظمة بالأزهريين، وتأهيلهم لسوق العمل، من خلال البرامج المتنوعة التي يقدمها مشروع «سفراء الأزهر».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق