صعب ومؤلم.. أبرز تصريحات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي عن هجوم حزب الله

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه تنظيم حزب الله اللبناني خلال الساعات الماضية ضربة موجعة لقوات الجيش الإسرائيلي، باستهداف معسكر تدريب للواء غولاني في جنوب حيفا وتحديدًا في "بنيامبينا"، بموجه هائلة من المسيرات التي أوقعت عددا كبيرا من القتلى والمصابين داخل صفوف جيش الاحتلال.

تصريحات القوات الإسرائيلية قبل استهداف المعسكر

 

كانت هناك الكثير من التصريحات الإسرائيلية التي تشير إلى أن حزب الله اللبناني في أضعف حالاته، خصوصا بعد اغتيال حسن نصر الله الذي كان يعتبر العقل المفكر للحزب، حيث قال الجيش الإسرائيلي إن الحزب أصبح بلا رأس، وأن قدراته أصبحت محدودة وفقد الكثير من إمكانياته.

حزب الله يرد على مقتل نصر الله

 

يأتي الرد من حزب الله عن مقتل قادة الحزب سريعًا، وذلك عن طريق تنفيذ هجوم بعدد كبير من المسيرات الانقضاضية على قاعدة تدريب للواء غولاني في حيفا، حيث أعلن حزب الله اللبناني مسئوليته عن الهجوم ردًا على المجازر التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني.

تصريحات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي

 

بعد ذلك، تفقد هرتس هاليفي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، قاعدة التدريب التي تعرضت للهجوم من قبل تنظيم حزب الله اللبناني وأجرى حديثًا مع القادة والأطقم الطبية المتواجدون بالقاعدة، وأكد “هاليفي” في تصريحاته أن الهجوم على قاعدة التدريب هو أمر صعب للغاية ونتائجه مؤلمة فالهجوم في العمق ليس أمر سهل.

رئيس الأركان الإسرائيلي: نحن في حالة حرب 

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أيضًا إن الجيش في حالة حرب، وأن اللواء غولاني قد تعامل بنجاح في المواقف الصعبة وله إنجازات كبيرة في الحرب، مؤكدًا أنهم عليهم مواصلة التدريب الجيد لمواجهة القادم، ومواصلة القتال.

احتضنوا عائلات القتلى ورافقوا الجرحى

 

 ووجه هاليفي الشكر للأطقم الطبية في معالجة المصابين والحالات الحرجة وإخلاء القتلى، مشددًا على ضرورة مرافقة الجرحى، واحتضان عائلات القتلى، والوقوف بجانب القادة والجنود في هذا الأمر المؤلم.

4 قتلى و70 مصابا

كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن سقوط 4 قتلى وإصابة 70 فردا من معسكر التدريب “جولاني”، من بينهم عدد كبير من الحالات الخطرة ومتوسطة الخطورة، وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المسيرات أطلقت صاروخًا على القاعدة قبل اصطدامها بمطعم القاعدة مما أدى إلى حدوث عدد كبير من الخسائر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق