تستهدف خفض نسبة الفقد إلى 16%.. انتهاء مناقشة ميزانية "مصر العليا للكهرباء"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقدت اليوم الثلاثاء، أعمال الجمعية العامة العادية لمناقشة ميزانية شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن العام المالى الماضى 2023 - 2024.

خفض نسبة الفقد

واستعرض المهندس أحمد صدقي، رئيس مجلس الإدارة، ما تم من إجراءات متعلقة بخفض معدلات ونسب الفقد بالشبكة الكهربائية بنطاق المحافظات التابعة لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بلغت 18.8%، كاشفًا أن المحافظات التابعة للشركة هي "الأقصر، أسوان، سوهاج، قنا".

ولفت إلى أن الشركة تستهدف خفض نسبة الفقد بالشبكة إلى 16% بنهاية العام المالي الجديد 2024 - 2025، مشيرًا إلى أن قطاع محافظة قنا يمثل أعلى نسبة فقد بالشركة بنسبة 20% بينما يمثل قطاع محافظة سوهاج أقل نسبة فقد بالشركة بواقع 15%.

وأشار رئيس الشركة إلى تنفيذ خطة استثمارية لاستقرار وتدعيم الشبكة وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، إلى جانب تنفيذ عددًا من المشروعات المتنوعة تتضمن بنية تحتية في المدن الجديدة والمناطق الصناعية في مختلف المحافظات التي تقع ضمن نطاق عمل الشركة، وتوصيل التغذية الكهربائية للمشروعات القومية، وإنشاء مراكز للشحن وتطوير خدمات العملاء وتوفير مراكز شحن متنقلة لمواكبة زيادة عدد المشتركين، كما اتخذت الشركة عددًا من الإجراءات التي تضمن تحسين الفقد الفني والفقد غير الفني.

كما استعراض كمية الطاقة المباعة والمشتراة ونسب الفقد، وجهود الشركة في التوسع في تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع وتكثيف عمل حملات الضبطية القضائية، للحد من ظاهره سرقة التيار، وانخفاض معدلات الأعطال مقارنة بالعام السابق وارتفاع مستويات الأداء.

وأشادت الجمعية العمومية برئاسة المهندس جابر الدسوقي بآداء شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والعاملين بها بقيادة المهندس احمد صدقي، بما أظهرته مؤشرات الأداء العام خلال مناقشة بنود أعمال الميزانية، مثمنة الجهود المبذولة لتطوير الخدمات وتحديثها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة والخدمة المقدمة للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق