"كاف" يحقق.. موقف المجموعة الرابعة بعد أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصف منتخب نيجيريا المعاملة التي لاقاها في ليبيا بغير الإنسانية، ولذلك كان قراره قاطعا برفض تأدية المباراة المقررة اليوم في تمام الساعة السابعة مساء ضد منتخب ليبيا ضمن منافسات الجولة الرابعة في المجموعة الرابعة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 على ملعب الشهداء بنينا في مدينة بنينا. 

والإتحاد النيجيري اتخذ قراره أيضا بعودة اللاعبين إلى نيجيريا، وتقديم شكوى للإتحاد الإفريقي للتحقيق فيما حدث. 

وأصدر الإتحاد الإفريقي بدوره بيانا قال فيه بعد التجربة المزعجة وغير المقبولة التي مر بها منتخب نيجيريا في ليبيا، وتم إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط للتحقيق، واتخاذ الاجراءات المناسبة وفقا للوائح الخاصة.

موقف نيجيريا

بعيدا عن هذه الأزمة في الجولة الثالثة فاز نيجيريا بصعوبة شديدة بهدف نظيف سجله اللاعب فيسايو ديلي باشيرو في الدقيقة 87 أي قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق فقط على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو النيجيرية.

بهذا الانتصار رفع نيجيريا رصيده إلى 7 نقاط متصدرا للمجموعة حيث جمع 4 نقاط من قبل من التغلب على منتخب بنين بنتيجة 3 أهداف دون رد في الجولة الأولى، وتعادل مع منتخب روندا سلبيا في الجولة الثانية.

موقف ليبيا

 

بهذه الهزيمة تقبع ليبيا في قاع المجموعة، إذ لم تحصد سوى نقطة يتيمة من التعادل الإيجابي بنتيجة هدف لمثله مع روندا في الجولة الأولى، أما في الجولة الثانية، فتلقت هزيمة على يد بنين بنتيجة 1 – 2.

على الجانب الآخر، في ذات الجولة الرابعة يلتقي منتخبا رواندا، وبنين على ستاد اماهورو في مدينة كيجالي عاصمة روندا. 

وفي الجولة الثالثة فاز بنين على رواندا بنتيجة 3 أهداف دون مقابل.

موقف بنين

 بهذا الانتصار، حل بنين وصيفا في المجموعة بعد أن ارتقى رصيده إلى 6 نقاط، وقبلها في الجولة الثانية تغلب بنين على ليبيا لكن في الجولة الأولى تكبد الخسارة أمام نيجيريا.

موقف رواندا

 

بهذه الخسارة يحتل رواندا المركز الثالث في المجموعة بنقطتين فقط جمعهما من تعادلين مع ليبيا ونيجيريا على التوالي.

لا سبيل أمام رواندا من أجل المنافسة على التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب إلا الفوز على بنين ليقلص الفارق مع بنين إلى نقطة واحدة، أما التعادل سيفيد رواندا جدا لأنه سوف يحافظ على فارق النقاط الأربع، ويقطع بنين خطوة نحو التأهل. 

أما في حالة هزيمة رواندا سوف تطلق بنين رصاصة الرحمة لأنها تقضي تماما على آمال روندا في التأهل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق