مجلس الشورى السعودي يوافق على مشروعي مذكرتي تفاهم مع الكويت وقطر - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الشورى السعودي يوافق على مشروعي مذكرتي تفاهم مع الكويت وقطر - الخليج برس, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 06:45 مساءً

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية الخامسة للسنة الأولى من الدورة التاسعة، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي.

ووافق مجلس الشورى، بحسب ما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا"، على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية ووزارة التجارة والصناعة في دولة قطر؛ للتعاون في مجال الملكية الفكرية.

كما وافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الكويت؛ للتعاون في مجال حماية البيئة وتأهيلها والمحافظة عليها.

ووافق المجلس كذلك على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الزراعة والتنمية الريفية في رومانيا في المجال الزراعي، وعلى مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية والرئاسة الإسلامية العليا في جمهورية مقدونيا الشمالية في مجال الشؤون الإسلامية.

وفي سياق منفصل، عقدت لجنة التجارة والاستثمار في مجلس الشورى اجتماعاً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة، خالد السيف، وبحضور أعضاء المجلس أعضاء اللجنة.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع التقرير السنوي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة للعام المالي 1444/1445هـ، والتقرير السنوي لبنك التصدير والاستيراد السعودي للعام المالي 1444/1445هـ؛ وذلك تمهيدًا لتقديم تقاريرها المتضمنة رأيها وتوصياتها حيالها أمام المجلس.

كما عقدت لجنة الحج والإسكان والخدمات في مجلس الشورى اجتماعًا برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة، عطية العطوي، ناقش أعضاء المجلس أعضاء اللجنة خلاله عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع التي تقع ضمن اختصاصاتها لدراستها وإعداد تقاريرها تمهيدًا لرفعها إلى المجلس.

وعقدت كذلك اللجنة الصحية في المجلس اجتماعاً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة، حسن ال مصلوم؛ لمناقشة التقرير السنوي لمركز التأمين الصحي الوطني، بمشاركة عدد من ممثلي المركز.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأصول الاحتياطية الرسمية للسعودية تبلغ 456.97 مليار دولار بنهاية سبتمبر

هيئة الإحصاء: 1.7% معدل التضخم بالسعودية خلال شهر سبتمبر 2024

وزير النقل: افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلة

وزير الاستثمار: إتاحة 4 مطارات للقطاع الخاص خلال العام المقبل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق